رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فينجر: السوشيال ميديا تزيد من احتقان الجماهير

فينجر: السوشيال ميديا تزيد من احتقان الجماهير

وكالات 16 يناير 2016 18:11

اعتبر المدير الفني لفريق نادي آرسنال الإنجليزي آرسين فينجر، أن وسائل التواصل الاجتماعي تساعد في تغذية الغضب والسلوك العدواني بين الجماهير، واصفا إياها بمشكلة متنامية في جميع أنحاء أوروبا.


وذكرت شبكة "إي إس بي إن" الأمريكية، اليوم السبت، أن المدفعجية يعودون غدا الأحد إلى ستوك للمرة الأولى منذ صافرات الاستهجان التي تعرضوا لها بواسطة مجموعة من مشجعيهم في محطة القطار عقب خسارة بنتيجة 3-2 في ميديالدوري الإنجليزي الموسم الماضي حيث كان المدرب الفرنسي أكثر من نال غضب الجماهير.

وأعرب فينجر عن قلقه من الاتجاه المتزايد بين المشجعين للانقلاب على أنديتهم، قائلا "ربما تكون إحدى المشاكل التي يتعين على كرة القدم مواجهتها في الأعوام القادمة
فأنتم ترون هذا الأمر في الكثير والكثير من الدول الآن".

وتابع: "ربما في ظل وجود شبكات التواصل الاجتماعي، يسمح لكل شخص بالإدلاء برأيه ويمكن أن يقوي ويعزز ذلك الرأي مع أشخاص آخرين لديهم ذات الرأي".

وأضاف المدرب الفرنسي: "في السابق كان رأي الجمهور معزول قليلا أما الآن فإنه يصبح مباشرة اتجاها لأشخاص يفكرون بنفس الطريقة ويصبحون قوة ربما يكون ذلك هو السبب، لا أعلم"، مشيرا إلى أنه كان بإمكانه تفهم الإحباط لدى المشجعين في ذلك الوقت، موضحا أنه لا يأخذ صافرات الاستهجان بشكل شخصي.

يذكر أن آرسنال لن يغير عادته في السفر بالقطار مطلع هذا الأسبوع إلى ستوك مجددا حتى رغم إمكانية مرورهم بطرق بها مشجعين مرة أخرى في المحطة.



لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان