رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

من أجل عيون بوفون.. إيطاليا تقاطع الكرة الذهبية

من أجل عيون بوفون.. إيطاليا تقاطع الكرة الذهبية

وكالات 12 يناير 2016 14:21

غابت إيطاليا عن التصويت على جائزة أفضل لاعب فى العالم، التى يمنحها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وذلك احتجاجا على خلو لائحة المرشحين من اسم قائد المنتخب الوطنى ويوفنتوس الحارس جانلويجى بوفون، وذلك بحسب ما كشفت وسائل الإعلام المحلية اليوم الثلاثاء.

وأكدت اللائحة التى نشرها الاتحاد الدولى أمس الاثنين، عدم تصويت مدرب المنتخب الإيطالى انطونيو كونتى والقائد بوفون، فى حين اقتصر ذلك على صوت الصحفى.


وكشفت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الرياضية عن أن امتناع كونتى وبوفون عن التصويت جاء بتوصية من الاتحاد الإيطالى لكرة القدم، الذى اتخذ قراره منذ نوفمبر بعد أن غاب حارس "الآزورى" وقائده عن اللائحة الأولية المكونة من 59 لاعباً، والتى ضمت خمسة حراس مرمى هم الألمانى مانويل نوير والإسبانى ايكر كاسياس والبلجيكى تيبو كورتوا والتشيلى كلاوديو برافو والكولومبى دافيد اوسبينا.

ويرى الإيطاليون أن بوفون، البالغ من العمر 37 عاماً، يستحق التواجد فى لائحة المرشحين، لأنه لعب دوراً أساسياً فى قيادة يوفنتوس إلى لقب الدورى والكأس المحليين ونهائى دورى أبطال أوروبا، وهو ما زال من أفضل حراس المرمى رغم تقدّمه فى العمر، وأبرز دليل على ذلك أنه ما زال الحارس الأساسى للمنتخب الوطنى وهو سيتواجد معه فى نهائيات كأس أوروبا 2016.

وكان نجم برشلونة الإسبانى والمنتخب الأرجنتينى ليونيل ميسى أحرز أمس الاثنين، جائزة أفضل لاعب فى العالم للمرة الخامسة فى مسيرته، فيما كان نوير أفضل حارس.




 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان