رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الصحف الفرنسية تشيد بالفوز الأول لزيدان مع للملكي

الصحف الفرنسية تشيد بالفوز الأول لزيدان مع  للملكي

رياضة عربية وعالمية

زين الدين زيدان

الصحف الفرنسية تشيد بالفوز الأول لزيدان مع للملكي

وكالات - إفي 10 يناير 2016 13:34

تابعت فرنسا بترقب كبير أولى مباريات مواطنها زين الدين زيدان كمدير فني لريال مدريد والتي انتهت بفوز الملكي بخماسية نظيفة على ديبورتيفو لا كورونيا بالجولة الـ19 من الليجا حيث لم تتردد الصحافة الفرنسية في وصفها بـ"البداية المأمولة".

بصفته أول مدرب فرنسي يقود الفريق الإسباني وأسطورة في عالم الكرة ببلده تراقب وسائل الإعلام الفرنسية عن قرب كل خطواته حيث تابعت صحيفة "ليكيب" الفرنسية موضوع تدريب "زيزو" طيلة الأسبوع وخصصت غلافها لذلك.

وكتبت في صفحتها الأولى اليوم "هذا وعد" مرفقة صورة لـ"زيزو" وذكرت في مقالها عن المباراة عنوان "مهرجان يبدأ" مسلطة الضوء على أن أسطورة القدم الفرنسية لم يكن ليحصل على نتيجة أخرى غير الفوز للملكي.

وأشارت "ليكيب" إلى أن رد فعل زيدان تجاه أهداف الميرينجي كان يتميز بـ"الرصانة والفعالية" والثقة بأنه على الطريق الصحيح.

فيما أبرزت صحيفة "لو جورنال دو ديمونش" على غلافها "مباراة افتتاحية حقيقية لزيدان في قيادة القلعة البيضاء".

وبعد استعراضها لبعض اللحظات السعيدة لزيدان عقب فوز فريقه، تطرقت الصحيفة للحديث عن عقد المدرب الفرنسي الذي وفقًا لوكيله الرياضي "يتجاوز مبلغ المليوني يورو الذي تم الإعلان عنه ولكنه لا يتعدى مستوى راتب أفضل المدربين".

بينما اعتبرت "لوباريزيان" أن افتتاحية زيدان "أعادت الحياة لريال مدريد" وأن المدرب الفرنسي "لا يمكنه الحلم بأفضل من ذلك" من أجل أول مباراة له مع الملكي.

وأكدت من جانبها صحيفة "لو فيجارو" أن المدير الفني "أعطى أجنحة لريال مدريد" وتحدثت عن "الفوز المقدس" وفي نفس الوقت أشارت إلى "أنه لم يكن الجميع مثاليا" بالمباراة الافتتاحية لزيدان.

واعتبرت الصحيفة أن زيدان عليه "إيجاد التوازن الدفاعي" مذكرة بأن توني كروس كان بمفرده تمامًا لمواجهة الهجمات المرتدة للفريق المنافس.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــ
ا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان