رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأمير علي يحذر من مستقبل كارثي للفيفا

الأمير علي يحذر من مستقبل كارثي للفيفا

رياضة عربية وعالمية

الامير علي بن الحسين

الأمير علي يحذر من مستقبل كارثي للفيفا

وكالات 06 يناير 2016 11:44

حذر الأمير الأردني علي بن الحسين أمس، الثلاثاء، الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من مستقبل "كارثي"، إذا وقع الاختيار على الشخص الخاطئ لرئاسة المنظمة العالمية خلال الانتخابات الشهر القادم.

 

كان الأمير علي قد خسر الانتخابات السابقة في مايو أمام سيب بلاتر، لكنه أحد خمسة مرشحين يتطلعون لخلافة المسؤول السويسري الذي عوقب الشهر الماضي بالإيقاف عن أنشطة اللعبة لمدة ثماني سنوات.

 

وأكد الأمير علي (40 عاما) في لقاء مع صحفيين في لندن أن الانتخابات التي ستجرى في زوريخ 26 فبراير القادم تمثل الفرصة الأخيرة أمام الفيفا لإصلاح أخطاء الماضي.

 

ويدعو البرنامج الانتخابي للأمير علي لوجود مدتين كل منهما أربع سنوات كحد أقصى لمنصب رئيس الفيفا وأعضاء اللجنة التنفيذية، مع نشر رواتب المسؤولين الكبار من أجل الشفافية.

 

كما يريد تعديل نظام التصويت على استضافة كأس العالم بداية من 2026، إضافة لزيادة المساعدات المالية السنوية للاتحادات الوطنية من ربع مليون إلى مليون دولار.

 

وإلى جانب الأمير علي سيتنافس جيروم شامبين، نائب الأمين العام السابق للفيفا، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، ورجل الأعمال طوكيو سيكسويل من جنوب إفريقيا في الانتخابات الشهر القادم.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان