رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

من الإمارات.. كولينا يتحدث عن تفادي أخطاء قضاة الملاعب

من الإمارات.. كولينا يتحدث عن تفادي أخطاء قضاة الملاعب

عبد الفتاح نصار 03 يناير 2016 20:33

 شدد  الإيطالي بييرلويجي كولينا إسطورة التحكيم الدولية ،الحائز على لقب الفيفا "لأفضل حكم لهذا العام"6مرات متتالية"على أهمية أن نفهم أن الحكم، يحتاج إلى وقت كافٍ، من أجل الاستعداد للمباريات.


وقال كولينا في تصريحات صحفية وفقا لصحيفة الإتحاد الإماراتية : هذا لا يمكن أن يحدث، تفرغ قضاة ملاعبكم مهم لمنحهم الوقت المناسب للقيام بما عليكم داخل الملعب. وبالتالي لن يكون مقبولاً أن يعمل حكم منذ الصباح الباكر حتى الساعة الثالثة عصراً، ومن ثم يتوجه إلى الملعب لإدارة مباراة، ويكون مطلوباً منه الركض في الملعب، والتركيز في كل قرار، وألا يخطئ.

وأضاف كولينا : أقول بصراحة، إن أحد الأسباب التي تؤثر في أداء التحكيم هنا في الإمارات، هو أن أكثر من 90% من القضاة، يلتزمون بوظائف في صباح يوم المباراة نفسها، هذا الأمر غير مقبول، ويؤثر على تركيز الحكم وطاقته البدنية والفنية والنفسية، والحكم ليس فقط رجلاً يطبق القانون، ولديه صافرة ويجري 90 دقيقة مع اللاعبين، بل عليه أن يدرس وأن يراجع مباريات الفرق التي يقوم بتحكيم مبارياتها، وأن يكون ذهنه صباح يوم المباراة خالياً تماماً من أي ضغوط، وقد يكون إرهاق القضاة في وظائفهم، وأداء المباريات وسط الأسبوع، هو السبب الأهم وراء وجود أخطاء، وهذا الأمر خطير للغاية يجب مراعاته سريعا.



لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان