رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اليوم.. برشلونة وريال مدريد يخشيان السقوط في الليجا

اليوم.. برشلونة وريال مدريد يخشيان السقوط في الليجا

رياضة عربية وعالمية

برشلونة وريال مدريد

اليوم.. برشلونة وريال مدريد يخشيان السقوط في الليجا

بلال السيسى ووكالات 30 ديسمبر 2015 08:44

يستضيف برشلونة حامل اللقب اليوم الأربعاء منافسه ريال بيتيس في الجولة السابعة عشرة بالليجا الإسبانية وعينه على فوز يضمن به صدارة المسابقة في نهاية العام الحالي، في ظل ملاحقة أتلتيكو مدريد له والذي لا يرغب في فقدان صراع الصدارة حين يحل ضيفا على رايو فاليكانو.


وسيحتفل برشلونة، متصدر الليجا برصيد 35 نقطة وله مباراة مؤجلة، مع جماهيره في ملعب كامب نو بالألقاب الخمسة التي توج بها في 2015 وآخرها مونديال الأندية باليابان، وهو قطعا المرشح الأوفر حظا للفوز على بيتيس، خاصة وأنه يملك خط هجوم ناري متمثل في الثلاثي: الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروجواياني لويس سواريز.

ويرغب برشلونة في وضع نهاية لتعادليه الأخيرين أمام فالنسيا وديبورتيفو لاكورونيا، وهو الأمر الذي لا يأمله غريماه في مدريد.

بدوره سيسعى الفريق الأندلسي للخروج بأي نتيجة إيجابية من ملعب لا يعتاد إهداء النقاط.

ويستضيف رايو نظيره أتلتيكو مدريد (35 نقطة) الذي لم يعرف الخسارة في آخر 14 دربي مدريدي بينهما.

وسيغيب عن صفوف الروخوبلانكوس كل من فيليبي لويس وجابي لعقوبة الإيقاف لتراكم البطاقات، وهو نفس السبب الذي سيغيب بسببه كل من تيتو وناتشو وراؤول باينا عن رايو.

بينما سيواجه المدرب رافائيل بنيتيز تحديا جديدا على ملعب البرنابيو، حيث سيستضيف ريال مدريد (33 نقطة) نظيره ريال سوسييداد المتعثر في جدول الليجا (16 نقطة في المركز الرابع عشر)، ولا بديل أمام الملكي سوى الفوز لعدم توسيع الفارق مع متصدري البطولة إلى الآن.

وهناك شكوك تحوم حول مشاركة كل من كروس وراموس وفاران في لقاء الأربعاء، بينما سيحرم المدرب اوسيبيو ساكريستان من جهود راؤول نافاس وزوروتوزا وميكل جونزاليس، وهدفه سيكون ممثلا في إيقاف فعالية الثلاثي الهجومي "بي بي سي" والخروج بأي نتيجة إيجابية.

وفي بالايدوس ستقام مباراة مثيرة بين سيلتا فيجو وأتلتيك بلباو، ويسعى مدرب فيجو، بيريزو، في الحصول على دعم عدد من ناشئيه وسط الغيابات التي تؤثر بالفريق الأول وعلى رأسهم الهداف نوليتو، بينما سيبحث الفريق الباسكي عن النقاط الثلاثة لإنهاء عام جيد يقترب فيه من مراكز مؤهلة لأوروبا، رغم احتمالية غياب كل من إيباي جوميز وسوسايتا.

وسيلتقي ديبورتيفو لاكورونيا بمضيفه خيتافي وعينه على فوز يقربه من المربع الذهبي وأوروبا، ولكن في غياب لاعبيه لويزينيو ولوكاس هداف الفريق.

بدوره يأمل إشبيلية في ختام جيد للعام على ملعبه سانشيز بيزخوان بفوز على إسبانيول اليوم.

وقد يستعيد المدرب أوناي إيمري خلال اللقاء لاعبه البرتغالي كاريتشو، لكنه سيخسر جهود البولندي كريتشوفياك، بينما سيغيب عن صفوف الفريق الكتالوني لاعبه بابا ديوب للعقوبة وقد لا يستعين بخدمات انايتز اربيا وفيكتور سانشيز العائدين من الإصابة.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا




 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان