رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيجيريدو يعترف بوجود فساد في اتحاد أمريكا الجنوبية

فيجيريدو يعترف بوجود فساد في اتحاد أمريكا الجنوبية

رياضة عربية وعالمية

اوجينيو فيجيريدو

فيجيريدو يعترف بوجود فساد في اتحاد أمريكا الجنوبية

وكالات 25 ديسمبر 2015 21:36

اعترف الأوروجوياني أوجينيو فيجيريدو، الرئيس السابق لاتحاد اميركا الجنوبية والنائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي (فيفا) الذي اعتقل امس الخميس فور وصوله لبلاده بعد ترحيله من سويسرا، بوجود الفساد في الاتحاد القاري وذلك بحسب التقرير الأول للمدعي العام الذي يتولى هذه القضية.

  

وأشار خوان جوميز إلى أن الاعترافات التي أدلى بها فيجيريدو امام القضاء الاوروجوياني امس الخميس تظهر بوضوح انه "منذ الحقبة التي أصبح فيها عضوا في اللجنة التنفيذية لاتحاد أمريكا الجنوبية، حصل على مبالغ كبيرة من المال من خلال ألاعيب تمت حياكتها من قبل مختلف اعضاء الاتحاد بهدف (...) الحفاظ على أشكال ملتوية من الفساد". 

  

وفي الفترة التي أمضاها كرئيس لاتحاد أمريكا الجنوبية، سعى الأوروجوياني إلى "إضفاء الشرعية على المال السهل التوزيع" وذلك عن طريق "شبكة من الفساد الذي ضرب كرة القدم في أمريكا الجنوبية واستمر لعقود مع الإفلات من اي عقاب"، وذلك بحسب النص الذي نشر على موقع النيابة العامة.

 

واشار النص إلى الفساد الممنهج سمح بإقصاء "أي مناقصات أو عقود جديدة لتسويق حقوق البث التلفزيوني لمختلف البطولات التي ينظمها الاتحاد".

 

واضاف المدعي العام الذي وصلته في 24 ديسمبر 2013 شكوى موقعة من الأندية ورابطة اللاعبين المحترفين في أوروجواي ضد عدد من المسؤولين الكرويين وبينهم فيجيريدو: "يعترف صراحة بأن هذه المخالفات تسببت بضرر على الأندية واللاعبين المحترفين في أوروجواي، لأنها قلصت المبالغ التي يجب أن يحصلوا عليها".

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان