رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الوداد يختبر قوته أمام الرجاء بديربي كازابلانكا

الوداد يختبر قوته أمام الرجاء بديربي كازابلانكا

رياضة عربية وعالمية

الوداد والرجاء

الوداد يختبر قوته أمام الرجاء بديربي كازابلانكا

وكالات- رويترز 20 ديسمبر 2015 07:20

يواجه الوداد البيضاوي حامل اللقب والذي يتقاسم صدارة دوري المحترفين المغربي لكرة القدم، اختبارا حقيقيا عندما يستضيف جاره الرجاء البيضاوي الطامح لمصالحة جماهيره بعد البداية المتعثرة في قمة الجولة الثانية عشرة اليوم الأحد في الرابعة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة.


ومر الرجاء بفترة صعبة دامت 4 أسابيع منذ تولي مدربه الجديد رشيد الطاوسي تلقى خلالها ثلاث هزائم متتالية مقابل تعادل واحد قبل أن يتنفس الصعداء في الجولة الماضية بانتزاع فوز صعب 1-صفر أمام ضيفه نهضة بركان.


ويحتل الرجاء المركز الثامن برصيد 14 نقطة ويتأخر بفارق عشر نقاط عن غريمه التقليدي في الدار البيضاء غير أن ترتيب الفريقين لا يعد عاملا مؤثرا في مثل هذه المباريات التي تحظى بجماهيرية بكبيرة.


وطرحت إدارة فريق الوداد البيضاوي 45 ألف تذكرة وعقدت السلطات الأمنية جلسة تنسيق مع روابط المشجعين من أجل تفادي أي انفلات أمني وسط استعدادات الروابط لحشد أفرادها من أجل حضور المباراة.


ودخل الرجاء منذ أمس الخميس معسكرا في مدينة الجديدة الواقعة جنوب الدار البيضاء يستمر إلى يوم المباراة التي قد تشهد مشاركة عصام الراقي لاعب الرجاء الجديد وكذلك مهاجمه النيجيري كريستيان اوساجونا الذي انضم للفريق في الآونة الأخيرة بعد فسخ عقد الغاني كوهن أسامواه بالتراضي.


وأكد رشيد الطاوسي أن معنويات لاعبيه مرتفعة عقب الفوز الأسبوع الماضي على نهضة بركان والذي جاء في التوقيت المناسب.


وقال الطاوسي "خفف (هذا الفوز) من الضغط على اللاعبين مما يجعلنا عازمين على مواصلة هذه الصحوة. مباراة القمة لا تعترف بترتيب الفريقين وعادة ما يحسم اللقاء من خلال تفاصيل صغيرة وبفرض درجة عالية من التركيز وتفادي الأخطاء خاصة في منطقة الجزاء."


وأضاف "طموحنا تقديم أداء ونتيجة جيدين وبجانب الإعداد الفني والبدني نواصل الاستعانة بخبير للإعداد النفسي بهدف التقليل من اثر الضغط الجماهيري.


"الرجاء في الطريق الصحيح وسنواجه الوداد بدون ضغوط على أمل اقتناص ثلاث نقاط ستساهم في إعادة البسمة للجماهير في ظل الأهمية الخاصة للفوز على المنافس خاصة أننا سنستفيد من مشاركة الراقي وأوساجونا."


بالمقابل سيكون فريق الوداد البيضاوي بصفوف شبه مكتملة باستثناء غياب صلاح الدين السعيدي لاعب الوسط المدافع لإيقافه أربع مباريات مع إيقاف التنفيذ في مباراتين بعد طرده في اللقاء الذي تعادل فيه الفريق 1-1 مع مولودية وجدة.


ووضع هذا التعادل الوداد في الصدارة إلى جانب الفتح الرباطي الذي تغلب على حسنية أغادير 2-صفر في الجولة ذاتها.


وأقر الويلزي المخضرم جون توشاك مدرب الوداد بأن المباراة لا تعترف بفارق الترتيب.


وقال توشاك "عادة لا يعترف لقاء قطبي كل مدينة بفوارق الترتيب بل وعادة ما يسعى الفريق الأقل ترتيبا لتحسين وضعه على حساب جاره مما يزيد من صعوبة المباراة. يطغى الطابع الجماهيري على اللقاء حيث تظل حديث سكان الدار البيضاء على امتداد أسبوع كامل.

 


"وما يهمني في اللقاء هو الفوز بالثلاث نقاط لتوسيع الفارق عن الرجاء وإلا فان الأخير سيقلصه إلى سبع نقاط."


وأضاف "نشكو من تباين الاستعداد البدني للاعبين سواء اللاعبين الجدد أو الدوليين مما جعلنا نعمل خلال الأسبوع الماضي على رفع معدلات اللياقة البدنية قبل مباراة ستشهد اندفاعا كبيرا وبحثا عن الفوز من الفريقين. تستحق الجماهير التي تحضر المباراة في الملعب مشاهدة عرض جيد."


وتابع "عشت أجواء مباراة القمة عندما كنت لاعبا بليفربول أمام ايفرتون ونفس الشيء بإسبانيا بين ريال مدريد و برشلونة والأكيد أن اللقاء يحمل خصوصية وهو ما يفسر الاستعداد الخاص وخوض كل فريق لمعسكر خارج المدينة لإبعاد اللاعبين عن الضغط الجماهيري."


ولن يكون فريق الفتح الرباطي شريك الوداد في الصدارة في نزهة عندما يحل ضيفا على اتحاد طنجة صاحب للمركز الثالث برصيد 19 نقطة اليوم الأحد أيضا.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان