رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنتر "بطل الشتاء" يصطدم بلاتسيو.. ويوفنتوس في نزهة أمام كاربي

إنتر "بطل الشتاء" يصطدم بلاتسيو.. ويوفنتوس في نزهة أمام كاربي

وكالات 20 ديسمبر 2015 07:19

تشهد الجولة الأخيرة في النصف الأول بالدوري الإيطالي مواجهات حاسمة بين الفرق متقاربة المراكز في سلم ترتيب الكالتشيو.


"إنتر - لاتسيو" قمة الجولة:


ويدخل إنتر عطلة الشتاء وهو يتربع على صدارة الكالتشيو هذا الموسم، وهو أمر لم يتحقق منذ أن كان مورينيو مدربًا للفريق.
 

لكن النيراتزوري سيلتقي في ختام الجولة الـ17 من الدوري الإيطالي خصما صعبا هو لاتسيو الذي يحاول جاهدا الخروج من نتائجه السلبية الفترة الأخيرة ولو على حساب إفساد فرحة المدرب روبرتو مانشيني وكتيبته.
 

إنتر يسير بشكل جيد للغاية هذا الموسم وهو في الصدارة ومعه 36 نقطة بفارق 4 نقاط كاملة عن فيورنتينا الثاني، كما أنه فاز في كأس إيطاليا أمام كالياري ب3-0، وصعد إلى دور الثمانية.


أما خصمه نسور العاصمة "لاتسيو" (20 نقطة) فالمشاكل تحاصرهم من كل جانب وليس هناك من مخرج سوى الفوز أو حتى التعادل مع إنتر ميلان للبدء من جديد مع المدرب بيولي وتعديل الأوضاع.
 

ولاتسيو حقق فوزا مهما في كأس إيطاليا على أودينيزي 2-1 لكن بصعوبة بالغة وبعد أن تأخر في النتيجة، وهو الفوز الذي أعاد شيئا من الثقة للاعبين خصوصا أن الفريق فشل في الفوز بآخر 7 مواجهات لعبها في الدوري، وهو ما يوضح الهوة الكبيرة بين الخصمين في هذه الفترة.
 

"السيدة العجوز" تسعى لالتهام كاربي:
 

أما يوفنتوس (30 نقطة) الذي بدأ بداية كارثية هذا الموسم فإن تقدمه بقوة وصعوده للمركز الرابع متخلفا عن المتصدر بـ 6 نقاط فقط لن يكون نقطة يقف عندها لاعبو السيدة العجوز، وهم يواجهون خصما سهلا هذه الجولة هو كاربي الصاعد الحديث إلى السيريا أي (10 نقاط)، ولكن لن يكون الفوز مضمونا 100 في المائة قبل المباراة، خاصة بعد أن حقق كاربي تعادلا مثيرا أمام ميلان قبل أسبوعين، كما أنه حقق مفاجأة مدوية بإخراجه فيورنتينا من كأس إيطاليا هذا الأسبوع بالفوز عليه وفي فلورنسا 1-0، ولذا فرغم سهولة المهمة على أبناء المدرب أليغري إلا ان الإستهانة بالخصم قد تؤدي لنتيجة وخيمة تفسد كل ما تحقق في الـ6 مباريات السابقة للفريق بالدوري حين فاز بها جميعها.


الفيولا للتعويض ونابولي يواجه أتالانتا العنيد:
 

فيورنيتنا الثاني في سلم الترتيب سيلاقي فيرونا (22 نقطة) بغية تعويض خسارتين قاسيتين إحداهما أمام يوفنتوس الجولة الماضية 1-3، ثم أمام كاربي في كأس إيطاليا.
 

نابولي بدوره لا يسير بنفس الوتيرة التي كان عليها قبل أسبوعين فبعد تصدره المسابقة قبل جولتين سقط في فخ الهزيمة أمام بولونيا 2-3، ثم تعادل بميدانه أمام روما 0-0 ما أبعده عن الصدارة ب4 نقاط في ظرف جولتين فقط، لكنه حقق فوزًا مقنعًا أمام هيلاس فيرونا ب3-0 يوم الأربعاء الماضي في دور الـ16 للمسابقة.


وسيلعب نابولي (32 نقطة) في هذه الجولة خارج ميدانه أمام خصم صعب هو أتالانتا (24 نقطة) لكن تحقيق القوز لأبناء الجنوب سيكون أمرًا ضروريًا لعدم الابتعاد عن المنافسة مبكرًا.
 

ميلان المحبط يواجه فروسينوني.. وميهايلوفيتش لا بديل أمامه سوى الفوز:

 

ميلان (25 نقطة) بدوره فشل في الفوز آخر جولتين وأمام خصمين في المتناول (كاربي، و فيرونا) على التوالي، وسيلعب أمام القادم من السيريا بي فروسينوني، وهي المواجهة التي تأتي عقب تأهل الفريق في كأس إيطاليا إلى دور الـ8 عقب فوزه على سامبدوريا الخميس الماضي في المسابقة التي تبدو الطريق فيها مفروشة بالورود لميلان كي يصل النهائي حيث جنبته القرعة مواجهة الفرق الكبيرة.

 

فشل ميلان في الفوز أمام فروسينوني غدا الأحد سيعني أن المدرب الصربي ميهايلوفيتش قد يقال مباشرة بعد اللقاء، فالجمهور لن يقبل بسقطة أخرى أمام فرق من هذا المستوى.

 

مباريات في نفس الجولة:

كما يلعب في نفس الجولة أيضا سامبدوريا (17 نقطة) أمام باليرمو(18 نقطة)، وهيلاس فيرونا (7 نقاط) أمام ساسولو (26 نقطة)، وتورينو (22 نقطة) ضد أودينيزي (18 نقطة).



لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان