رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

حرمان تفينتى انشخيده من بطولات يويفا 3 مواسم

حرمان  تفينتى انشخيده من بطولات يويفا 3 مواسم

رياضة عربية وعالمية

تفينتى انشخيده

حرمان تفينتى انشخيده من بطولات يويفا 3 مواسم

بلال السيسى 15 ديسمبر 2015 19:45

قرر الاتحاد الهولندى لكرة القدم اليوم الثلاثاء، حرمان  تفينتى انشخيده، من اللعب في البطولات الأوروبية لثلاثة مواسم، بجانب تغريمه 45250 يورو، عقب مخالفته لشروط الترخيص الممنوح لعمليات التشغيل الخاصة به.


وكان النادى الذى يعانى ضائقة مالية شديدة يواجه خطر الإيقاف عن مزاولة جميع أنشطة أندية المحترفين فى هولندا، فى حال سحب رخصته تماما، لكن لجنة التراخيص فى البلاد قررت منحه فرصة بفرض عقوبة مع إيقاف التنفيذ، وفقًا لما ورد عن وكالة "رويترز".

ويتعين عليه الآن التعاون مع لجنة تحقيق مستقلة لتحديد المسئولين الذين يتعين إلقاء اللوم عليهم، على أن يلتزم بالامتثال لنتائج التحقيقات للحفاظ على رخصة التشغيل للموسم المقبل.


واستقال ألدو فان دير لان، رئيس تفينتى أنشخيده، من منصبه وسط اتهامات بأن النادى انتهك قواعد الاتحاد الهولندى، وذكرت تقارير محلية أن بعض الوثائق المسربة أظهرت أن تفينتى عقد اتفاقا مع شركة استثمار بشكل يخالف لوائح الاتحاد الهولندى.

وقال الاتحاد الهولندى إن الفريق عوقب بالإيقاف عن اللعب فى المسابقات الأوروبية، نظرا لأنه حصل على رخصة من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم للمنافسة فى الدورى الأوروبى الموسم الماضى، بناء على "معلومات غير دقيقة".

وأوضح الاتحاد فى بيان "سبب القرار هو أن تفينتى حصل بطرق غير سليمة على رخصة من الاتحاد الأوروبية، للمشاركة فى الدورى الأوروبى لكرة القدم لموسم 2014-2015، وحصل على هذه الرخصة بناء على معلومات ناقصة وغير دقيقة".

 

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان