رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ليون يصطدم بالقطار الباريسي.. وموناكو يستدرج سانت إتيان

ليون يصطدم بالقطار الباريسي.. وموناكو يستدرج سانت إتيان

رياضة عربية وعالمية

باريس سان جيرمان

ليون يصطدم بالقطار الباريسي.. وموناكو يستدرج سانت إتيان

معتز بالله شاهين ووكالات 13 ديسمبر 2015 07:26

تشهد الجولة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، مواجهات من العيار الثقيل بين كبار البطولة "ليج 1" أبرزها لقاء القمة بين باريس سان جيرمان، المتصدر 45 نقطة، وليون، الخامس (26 نقطة) على ملعب بارك دي برانس في العاشرة مساءً.

 

وتبرز أيضًا القمة النارية بين موناكو الرابع وسانت إتيان السادس، والموقعة بين مرسيليا التاسع مع جازيليك أجاكسيو الخامس.

 

ويغرد باريس سان جرمان خارج السرب هذا الموسم حيث يبتعد في الصدارة بفارق 15 نقطة عن أقرب مطارديه انجيه و19 نقطة أمام ليون، وهو يسير بخطى ثابتة نحو لقب رابع على التوالي.

 

ويسعى باريس سان جيرمان فوزه الخامس عشر هذا الموسم علما بانه الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الان في الدوري.

 

ويدخل باريس سان جرمان مباراته مع ليون منتشيا بفوزه على شاختار دانيتسك الاوكراني 2-صفر الثلاثاء في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا التي بلغ دور ال16.

 

ويعول باريس سان جرمان على قوته الهجومية الضاربة بقيادة افضل هداف في تاريخه العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل الثلاثاء هدفه السابع عشر مع الباريسيين ببطولة دوري ابطال اوروبا ليصبح افضل هداف في تاريخ نادي العاصمة الفرنسية في دوري الابطال بفارق هدف واحد امام الليبيري جورج ويا.

 

وسبق ان حقق ابرا لقب افضل هداف في تاريخ الفريق الباريسي في "الليج1" بتسجيله ثنائية في مرمى نيس (3-صفر) السبت الماضي رافعا رصيده الى 87 في دوري الدرجة الاولى بفارق هدفين عن صاحب الرقم القياسي السابق الجزائري مصطفى دحلب.

 

في المقابل، يسعى ليون لاستثمار فوزه المعنوي على فالنسيا 2-صفر الاربعاء بدوري الابطال وتعويض تراجعه الى المركز الخامس بعدما كان في المركز الثاني حيث لم يذق طعم الفوز في مباريات الاربع الاخيرة حيث حقق تعادلا واحدا ومني بثلاث هزائم اخرها امام انجيه "الصاعد" ومفاجأة الموسم.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان