رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ساو باولو يودع أسطورته حارس المرمى الهداف سيني

ساو باولو يودع أسطورته حارس المرمى الهداف سيني

رياضة عربية وعالمية

روجيريو سيني

فيديو..

ساو باولو يودع أسطورته حارس المرمى الهداف سيني

وكاﻻت- إفي 12 ديسمبر 2015 10:36

اعتزل البرازيلي روجيريو سيني أكثر حراس المرمى تسجيلا للأهداف على مدار تاريخ كرة القدم، عن عمر 42 عاما في مباراة وداعية أخيرة له مع فريقه ساو باولو الذي قضى فيه نحو كامل مشواره الرياضي.

 


وسجل الحارس الأسطوري 131 هدفا (69 من ضربة جزاء و61 من ضربة حرة وواحد بعد كرة عرضية) خلال ألف و237 مباراة خاضها في مشواره الرياضي الذي بلغ 25 عاما.

ولعب سيني المتوج مع منتخبه البرازيل بلقب مونديال 2002 ، حتى هذا الموسم أساسيا مع ساو باولو، واعتزل كعاشر هداف للفريق البرازيلي.

وعلى ملعب موروبي أقيمت مباراة اعتزال سيني أمس الجمعة حيث حضر حوالي 50 ألف مشجع وتم استعراض تاريخ اللاعب الرياضي وانجازاته وألقابه المحققة مع فريقه منها كأس العالم للأندية في 2005 وأفضل لاعب، فضلا عن تحقيقه لأربعة أرقام قياسية كهداف تم تدوينها بموسوعة (جينيس).

وبالمباراة الوداعية شارك عدد من لاعبي ساو باولو السابقين مثل البرازيليين راي والحارس السابق زيتي وأموروسو وسوزا وريشارليسون والأوروجواي دييجو لوجانو.

ولعب سيني بالشوط الأول كحارس مرمى وكمهاجم بالشوط الثاني.

وقد حصل سيني في عام 2006 على لقب أكثر حراس المرمى تسجيلا للأهداف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدما تجاوز الرقم الذي حققه الباراجوائي خوسيه لويس تشيلافيرت.

وفي أكتوبر الماضي، حقق رقما أخر بكونه أكثر لاعب خاض أكبر عدد من المباريات مع نفس الفريق بواقع 509 مباراة بعد تجاوزه الرقم المحقق من قبل البريطاني ريان جيجز.

وأعلن سيني اعتزاله النهائي يوم الأحد الماضي قبل المباراة التي كان سيختتم بها مشواره والتي لم يستطع المشاركة فيها للإصابة.

واعتزل سيني اللعبة وفي جعبته 26 لقبا، 22 منها مع فريقه و4 مع المنتخب البرازيلي أبرزها مونديال 2002.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

 

أهداف سيني:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان