رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

توتنهام يمنح أندرلخت التأهل في الدوري الأوروبي

توتنهام يمنح أندرلخت التأهل في الدوري الأوروبي

وكالات - إفي 10 ديسمبر 2015 22:06

عزز توتنهام الإنجليزي من صدارته للمجموعة العاشرة ببطولة دوري أوروبا لكرة القدم بعدما أكرم ضيافة موناكو الفرنسي بنتيجة (4-1) اليوم الخميس في ختام مباريات المجموعة للبطولة القارية.



ويدين الفريق الإنجليزي بهذا الفوز للأرجنتيني الدولي إريك لاميلا صاحب الثلاثية (هاتريك) في الدقائق 3 و15 و38 من أحداث شوط المباراة الأول، واللاعب الشاب توم كارول محرز الهدف الرابع في الدقيقة 78.

وجاء الهدف الأول بعد تمريرة أرضية من الجهة اليسرى عبر بين دافيز قابلها لاميلا بيسراه على يسار الحارس الكرواتي دانييل سوباشيتش، قبل أن يفشل الحارس نفسه في الإمساك بتسديدية الأرجنتيني من خارج منطقة الجزاء لتمر من تحت يديه وتسكن الشباك.

وجاء الهدف الثالث إثر هجمة مرتدة سريعة للإنجليز ليمرر الكوري الجنوبي سون هيونج مين كرة بينية للاميلا الذي لم يتوان في تسديد الكرة بقدمه اليمنى على يسار سوباشيتش.

واختتم الشاب توم كارول رباعية "السبيرز" بعدما مر بمهارة من الدفاع الفرنسي ووضع الكرة في الزاوية القريبة من تحت يدي سوباشيتش.

بينما أحرز هدف الشرف للضيوف الإيطالي، ذو أصول مصرية، ستيفان شعرواي في الدقيقة 61 بعدما سدد الكرة بمهارة من خارج منطقة الجزاء لتمر على يسار الفرنسي هوجو لوريس.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد توتنهام للنقطة 13 في صدارة المجموعة، بينما ظل موناكو في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

ومن جانبه، استفاد أندرلخت البلجيكي من تعثر منافسه الفرنسي المباشر ليفوز هو الآخر على ضيفه الآذري كارباخ (2-1).

وعلى الرغم من تقدم الضيوف في النتيجة عبر داني كينتانا في الدقيقة 26 إلا أن رد أصحاب الأرض جاء سريعا بعدها بدقيقتين عبر الهندوري آندي ناخار قبل أن يضع الإيطالي ستيفانو أوكاكا أندرلخت في المقدمة في الدقيقة 31.

وبهذا الفوز يحسم الفريق البلجيكي صراع البطاقة الثانية لصالحه بعدما حافظ على المركز الثاني برصيد 10 نقاط في الوقت الذي تجمد فيه رصيد كاراباخ عند 4 نقاط.

 

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان