رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

جينت يصنع التاريخ بالأبطال ويطيح بفالنسيا بعد قهر زينيت

جينت يصنع التاريخ بالأبطال ويطيح بفالنسيا بعد قهر زينيت

وكالات 09 ديسمبر 2015 22:00

صعد جينت البلجيكي للمرة الأولى في تاريخه لدور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 2-1 على ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي في الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعة الثامنة للمسابقة الأربعاء، التي شهدت أيضا فوز ليون الفرنسي 2-صفر على مضيفه فالنسيا الأسباني.

ورغم الخسارة، ظل زينيت، الذي ضمن التأهل للدور الثاني رسميا منذ الجولة قبل الماضية، محتفظا بالصدارة برصيد 15 نقطة، فيما حل جينت في المركز الثاني برصيد عشر نقاط، بينما احتل فالنسيا المركز الثالث بست نقاط لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي، وتذيل ليون الترتيب برصيد أربع نقاط.

وعلى ملعب جوليس أوتن، بادر جينت بالتسجيل عن طريق لاورينت ديبواتري في الدقيقة 18، قبل أن يتعادل أرتيم دزيوبا لزينيت في الدقيقة .65 ولم تدم فرحة زينيت بالتعادل طويلا، بعدما أعاد دانييل ميليسيفيتش التقدم مجددا لجينت، عقب تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 78، ليلحق فريقه الهزيمة الأولى بالفريق الروسي في المجموعة.

وعلى ملعب ميستايا، حقق ليون فوزا شرفيا 2 / صفر على فالنسيا.

وأحرز ماكسويل كورنت الهدف الأول للفريق الفرنسي في الدقيقة 37، فيما تكفل زميله الكسندر لاكازيتي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 76، ليحقق ليون بذلك انتصاره الأول والأخير في المجموعة.

 

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان