رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

صراع ثلاثي بين مانشستر وفولفسبورج وايندهوفن على بطاقتي التأهل

صراع ثلاثي بين مانشستر وفولفسبورج وايندهوفن على بطاقتي التأهل

رياضة عربية وعالمية

مانشستر يونايتد وفولفسبورج

في دوري أبطال أوروبا..

صراع ثلاثي بين مانشستر وفولفسبورج وايندهوفن على بطاقتي التأهل

وكالات 08 ديسمبر 2015 07:55

تتنافس أندية فولفسبورج الألماني ومانشستر يونايتد الانجليزي واَيندهوفن الهولندي اليوم الثلاثاء على بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي عن المجموعة الثانية في الدولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

 

ويتصدر فولفسبورج المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام ضيفه مانشستر يونايتد ونقطتين أمام ايندهوفن الثالث والذي يستضيف سسكا موسكو الذي فقد الامال في تخطي الدور الاول ويعول على انهائه في المركز الثالث لمواصلة المشوار القاري في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليج".

 

وتتجه الانظار الى ملعب "فولكسفاجن ارينا" في فولفسبورج الذي سيحتضن قمة نارية بين أصحاب الأرض وضيفهم مانشستر يونايتد حامل لقب المسابقة 3 مرات في العاشرة إلا ربع مساءً.


ويحتاج فولفسبورج إلى التعادل فقط لحجز بطاقته إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه، فيما يتعين على مانشستر يونايتد الفوز بغض النظر عن نتيجة مباراة ايندهوفن وسسكا موسكو.

 

ويدرك مانشستر يونايتد جيدا ان تحقيقه لنتيجة غير الفوز ستربط مصيره بما سيحققه ايندهوفن، والافضل له سيكون خسارة الاخير امام سسكا موسكو الروسي لان الفريق الهولندي يتفوق على "الشياطين الحمر" في المواجهات المباشرة (فاز ايندهوفن في الجولة الاولى وتعادلا في الخامسة) وبالتالي فتساويهما في عدد النقاط (خسارة يونايتد وتعادل ايندهوفن) سيمنح البطاقة إلى رجال المدرب فيليب كوكو.


وسيشكل فشل مانشستر يونايتد في تخطي الدور الاول خيبة امل كبيرة للاعبيه وانصاره خصوصا وانه يواجه في الوقت الحالي من انتقادات لاذعة ناحية اسلوب لعبه وعروضه التي يقدمها بقيادة مدربه الهولندي لويس فان جال.

 

وسيكون الفريق الانجليزي مطالبا بهز الشباك في فولفسبورج بيد ان المهمة لن تكون سهلة في ظل العقم التهديفي الذي يعاني منه خط هجومه، فالفريق فشل في هز الشباك في 5 مباريات من اصل مبارياته التسع الاخيرة اخرها امام ضيفه وست هام السبت الماضي، كما انه سيلعب في غياب هدافه التاريخي واين روني المصاب وان كان الاخير سجل هدفين فقط في الدوري حتى الان هذا الموسم.

 

وقلل فان جال من مشكلة العقم التهديفي بقوله عقب مواجهة وست هام: "الاهداف ستأتي لا محالة، لدينا الثقة في مهاجمينا"، مضيفا "خلقنا الكثير من فرص التسجيل لكننا فشلنا في ترجمتها الى اهداف نحتاج إلى الفعالية أمام المرمى دون ان ننسى ان تسجيل الاهداف يحتاج الى الحظ وهو ما ينقصنا ايضا، لكنني لست قلقا، سنسجل الاهداف".


وتابع "لم نسهل الامور علينا بسقوطنا في فخ التعادل امام ايندهوفن في الجولة الماضية، ولكننا ندرك جيدا ان الفوز في فولفسبورج لن يمنحنا بطاقة الدور ثمن النهائي فقط بل صدارة المجموعة".


ويمني مانشستر يونايتد النفس بتفادي مصير موسم 2011/2012 عندما خسر في الجولة الاخيرة امام بال السويسري وودع من دور المجموعات، وهو بالتالي يسعى الى فوزه الاول خارج القواعد في المسابقة هذا الموسم وتكرار انجازه في زيارته الاخيرة لملعب "فولكسفاجن" عندما تغلب على فولفسبورج 3-1 بفضل هاتريك لمايكل اوين في ديسمبر 2009.


والتقى الفريقان 3 مرات حتى الآن في المسابقة والتي نتيجتها لمانشستر يونايتد (فاز 2-1 و3-1 في دور المجموعات عام 2009 و2-1 ذهابا هذا الموسم).

 

ولا تبدو حال فولفسبورج افضل من مانشستر يونايتد، فالفريق الالماني سيدخل مباراة الغد بمعنويات مهزوزة عقب خسارته امام مضيفه بروسيا دورتموند 1-2 السبت ايضا في البوندسليجا، بيد انه يعول على سجله الجيد على ارضه في المسابقة حيث حقق فوزين على سسكا موسكو وايندهوفن.


وفي المباراة الثانية على ملعب "فيليبس" في ايندهوفن، يعول بطل هولندا على عاملي الارض والجمهور لكسب نقاط مباراته امام سسكا موسكو من أجل ضمان تأهله الى الدور ثمن النهائي بغض النظر عن نتيجة مواجهة فولفسبورج ومانشستر يونايتد.

 

وقد يكون التعادل كافيا لايندهوفن لبلوغ الدور المقبل ولكن شرطخسارة مانشستر يونايتد، لانه سيتساوى معه نقاطا وسيتفوق عليه في المواجهات المباشرة.

 

كما ان ايندهوفن، الذي دخل تاريخ الدوري المحلي كونه اول فريق ينجح في هز الشباك في 49 مباراة متتالية عندما تغلب على مضيفه فيتيس ارنهم صفر-1 اول من امس السبت، يسعى إلى استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي الفريق الروسي الذي فشلوا في تحقيق الفوز في مبارياتهم الست الاخيرة، وبالتالي الثأر لخسارته 2-3 ذهابا.

 

بيد ان رغبة ايندهوفن في الفوز تصطدم بطموح سسكا موسكو في تحقيق النتيجة ذاتها لمواصلة مشواره في مسابقة الدوري الاوروبي.

 

يذكر ان الفرق التي تحتل المركز الثالث في دور المجموعات تستكمل مشوارها القاري في يوربا ليج.

 

يذكر ان الفريقين ايضا التقيا 3 مرات حتى الان، بعد مواجهتيهما في دور المجموعات عام 2007 واللتين انتهتا لصالح الفريق الهولندي 2-1 في ايندهوفن و1-صفر في موسكو.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان