رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ايقاف رئيس اتحاد الإكوادور 90 يومًا لاتهامه بفساد الفيفا

ايقاف رئيس اتحاد الإكوادور 90 يومًا لاتهامه بفساد الفيفا

رياضة عربية وعالمية

لويس تشيريبوجا

ايقاف رئيس اتحاد الإكوادور 90 يومًا لاتهامه بفساد الفيفا

وكالات- إفي 05 ديسمبر 2015 09:31

أعلنت إدارة الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم إيقاف رئيس هذه المؤسسة الكروية لويس تشيريبوجا، عن ممارسة مهام منصبه لمدة 90 يوما، وذلك على خلفية التحقيقات التي يجريها القضاء الأمريكي حول فساد مفترض داخل الاتحاد الدولي (فيفا).

 

وأوضحت إدارة الاتحاد الإكوادوري في بيان صدر مساء أمس الجمعة ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي أن القرار الصادر ضد تشيريبوجا جاء "في إطار قواعد الأخلاقيات" التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).


وأكدت إدارة المؤسسة الكروية الإكوادورية استعدادها لـ"تقديم كل الدعم والتعاون في التحقيقات التي تقوم بها مؤسسات الدولة".


وتقدم تشيريبوجا طواعية للقضاء عقب ساعات من صدور قرار من النيابة العامة في البلد اللاتيني بفتح تحقيق معه في إطار قضايا الفساد التي تواجه الفيفا.


وأعلن النائب العام الإكوادوري جالو تشيريبوجا عن تجميد أرصدة رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم وشخصين آخرين في إطار التحقيقات.


وأضاف أن التحقيقات تتعلق بجرائم محتملة حدثت "في الأراضي الإكوادورية"، موضحا "إذا كانت هناك جريمة ذات صلة بتلك الوقائع التي حدثت في الخارج، فسينبغي التحقيق فيها في تلك الدول، تحديدا الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى".


وذكر النائب العام بأن النظام الدستوري في الإكوادور "لا يسمح بتسليم مواطنيه لكنه سيتحمل مسئولية التحقيق في الجرائم، بما فيها تلك التي قد تكون ارتكبت خارج البلاد".


وكانت النائب العام الأمريكية لوريتا لينش قد أعلنت الخميس عن اتهامات فساد جديدة بحق 16 من المسئولين الحاليين والإداريين السابقين بالاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تشمل تهم "الاستغلال المستمر" لمواقعهم في الاتحاد من أجل زيادة ثرواتهم، بينهم تشيريبوجا، الذي أكد الخميس أنه لن يستقيل من منصبه ولكنه سيتعاون مع القضاء.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان