رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"فيفا" يحقق مع رئيس الاتحاد البرازيلي

فيفا يحقق مع رئيس الاتحاد البرازيلي

رياضة عربية وعالمية

ماركو بولو ديل نيرو

"فيفا" يحقق مع رئيس الاتحاد البرازيلي

وكاﻻت- إفي 03 ديسمبر 2015 16:19

أكدت مصادر من داخل لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس فتح تحقيق مع رئيس الاتحاد البرازيلي للعبة، ماركو بولو ديل نيرو، الذي استقال من منصبه كعضو في اللجنة التنفيذية للمؤسسة الكروية يوم 26 نوفمبر المنصرم.


وأكد المتحدث الرسمي باسم لجنة التحقيق التابعة للجنة القيم أنها فتحت تحقيقا مع ديل نيرو للاشتباه في تورطه في أعمال تتنافى مع الميثاق الأخلاقي للفيفا وسترفع نتائج التحقيقات للجنة فض النزاعات التي ستصدر قرارها في النهاية.


وكان ديل نيرو قد تقدم باستقالته نهاية شهر نوفمبر المنصرم من منصبه في اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وذلك خلال الجمعية العمومية لاتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) الذي أقيم في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.


وبحسب مصادر من داخل الاتحاد الوطني للعبة، وافق الاتحاد القاري بالإجماع على استقالة ديل نيرو وقرر تعيين فيرناندو سارني، نائب رئيس الاتحاد البرازيلي ونجل رئيس البلاد السابق، خوسيه سارني، خلفا له.


ومن جانبه عزى ديل نيرو الأسباب التي دفعته للاستقالة من منصبه بداعي "الاهتمام بالقضايا الهامة التي تخص كرة القدم في البرازيل"، ولكنه في الوقت ذاته سيحتفظ بموقعه داخل الاتحاد القاري كونه رئيسا للاتحاد البرازيلي.


وتولى ديل نيرو منصبه في الاتحاد الدولي بعد استقالة سلفه، ريكاردو تيكسيرا، على الرغم من توليه رئاسة الاتحاد البرازيلي للعبة في شهر أبريل 2015 بعد ثلاثة أعوام قضاها خوسيه ماريا مارين في كرئيس رئاسة الاتحاد الوطني.


وتم اعتقال هذا الأخير في مدينة زيورخ السويسرية في شهر مايو الماضي بالإضافة إلى عدة مسئولين آخرين بالفيفا قبل أن يتم تسليمه للولايات المتحدة يوم 3 نوفمبر المنصرم في إطار التحقيقات التي تشرف عليها الأخيرة حول حالات الفساد المستشرية داخل أروقة الاتحاد الدولي، وهو نفس السبب الذي دعا لفتح تحقيق مع ديل نيرو في البرازيل.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان