رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تكريم السبسي للنجم الساحلي يثير أزمة سياسية في تونس

تكريم السبسي للنجم الساحلي يثير أزمة سياسية في تونس

رياضة عربية وعالمية

سليم الرياحي

تكريم السبسي للنجم الساحلي يثير أزمة سياسية في تونس

محمود محيي 03 ديسمبر 2015 14:28

تحول تكريم الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، لنادي النجم الساحلي التونسي، بمناسبة فوزه بكأس الكونفدرالية الأفريقية، لكرة القدم إلى أزمة في الأوساط الرياضية والسياسية.

 

وتساءل رئيس نادي الأفريقي التونسي سليم الرياحي في بيان رسمي، أصدره أمس، الأربعاء، عن سبب تكريم النجم الساحلي وتجاهل الأفريقي التونسي بعد فوزه ببطولة الدوري التونسي وأغلب الألقاب الممكنة في كافة الألعاب الجماعية.

وألمح الرياحي في بيانه أن سبب تكريم الرئيس التونسي للنجم هو إنتماء رئيسه رضا شرف الدين إلى حزب نداء تونس .

وفي ما يلي نص البيان : 

"قبل كل شيئ أبارك للنجم الساحلي بمسيّريه وجماهيره التتويج بكأس الكونفدرالية الافريقية بكل جدارة واقتدار ".

 

كان رئيسا الجمهورية والحكومة حاضران في الموعد لتسليم كأس تونس للنجم الساحلي ، ثم حضر في الموعد أيضا ، السيد الحبيب الصيد في نهائي الكاف لتسليم الكأس للنجم ، و آخر تكريمات الفريق من السلطة جاءت من رئيس الجمهورية اليوم بقصر قرطاج. 

أقدر اهتمام هرمي السلطة في تونس بهذه الانجازات و تشجيعهم للرياضة التونسية من خلال تكريمهم لجمعية النجم الرياضي الساحلي كلما توج ، ولكن فيما يتعلق بالنادي الافريقي ، كان من المتوقع أن يحضر رئيس الحكومة الحبيب الصيد مراسم تسلم النادي الافريقي لرمز البطولة قبل أن يتمّ التراجع في اللحظات الاخيرة لأسباب نجهلها . 

في نفس الإطار ، تم الاتفاق مع ديوان رئاسة الجمهورية على استقبال النادي الافريقي في قصر قرطاج و تكريمه من قبل رئيس الجمهورية بعد تحصلنا على لقب البطولة و اغلب الألقاب الممكنة ( أكثر من عشرة ألقاب ) في كل الفروع و الأصناف محليّا وافريقيا وعربيا ،وهي تتويجات كبيرة شرفت تونس وأسعدت الملايين من جماهير النادي في موسم صعب و في ظروف استثنائية مرت بها تونس، لكن رغم كل تلك الانجازات لم تتم دعوتنا للتكريم . 

أتسائل هنا ، هل أن الحظوة التي تتمتع بها جمعية النجم الرياضي الساحلي من قبل الرئاستين هي للنجم الساحلي و لإنجازاته ، أم أنه تكريم سياسي لهيئتها المنتمية برمتها إلى حزب نداء تونس ؟ فان كانت توقعاتنا صحيحة -و هذا ما أخشاه - فإنني أتمنى أن يكون رئيس النادي الإفريقي القادم منتميا إلى نداء تونس ، و أن لم يكن كذلك فإنني انصحه و هيئته بالانتماء إليه حتى لا نكون خارج "التحالفات السياسية" تحت غطاء "واجهة رياضية" ، و لكي نجد نحن - فريق الشعب- اعتبارا لدى الدولة . 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان