رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خسائر مالية ضخمة في نادي هامبورج لسوء النتائج

خسائر مالية ضخمة في نادي هامبورج لسوء النتائج

رياضة عربية وعالمية

فريق هامبورج

خسائر مالية ضخمة في نادي هامبورج لسوء النتائج

وكالات 02 ديسمبر 2015 16:44

سجل فريق هامبورج، الذي ينافس بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، خسائر قياسية بلغت 9ر16 مليون يورو (9ر17 مليون دولار) عن العام المالي 2014 - 2015.

 

وسجل هامبورج، الذي ظل كافح من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى طوال المواسم الثلاثة الماضية، خسائر مالية للعام الخامس على التوالي.

 


وذكر النادي الألماني الأربعاء، أنه برغم ارتفاع ايراداته بنحو سبعة ملايين يورو (8ر12 مليون دولار)، إلا أن تذبذب إداء الفريق، والتغييرات العديدة في الإدارة ساهمت في حدوث هبوط حاد في قيمة النادي.


وقال فرانك فيتستين المدير المالي لهامبورج: "إن الإنجازات التي حققها النادي لا تتناسب مطلقا مع التكاليف التي تحملتها الخزينة وذلك لفترة طويلة للغاية".


أضاف فيتستين: "كانت احدى نتائج ذلك هو التذبذبات الكبيرة لمستوى الادارة الرياضية ما ادى إلى حدوث تغييرات متعددة فيما يتعلق بقائمة الفريق اضافة الى الاستثمارات وتسوية التعويضات التي تقدر بالملايين".


ورغم تلك الخسارة، إلا أن مسؤولي النادي أكدوا عدم وجود أي مشاكل بالنسبة للسيولة المالية، وعدم وجود مخاطر تهدد احتفاظ النادي بترخيص اللعب في دوري المحترفين.


من جانبه، صرح ديتمار بايرسدورفر رئيس النادي بأن هامبورج فقد قدرته التنافسية، واضطر للقيام باستثمارات "اساسية" في لاعبي الفريق، وكذلك في الطاقمين الفني والطبي، وبرامج تدريب البراعم، والبنية التحتية.


أضاف رئيس النادي: "جميع هذه التدابير تعتبر استثمارا للمستقبل، لجعل النادي أكثر قدرة على المنافسة".
 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان