رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

نونو يستقيل من تدريب فالنسيا بعد الهزيمة من إشبيلية

نونو يستقيل من تدريب فالنسيا بعد الهزيمة من إشبيلية

رياضة عربية وعالمية

نونو سبيريتو سانتو

نونو يستقيل من تدريب فالنسيا بعد الهزيمة من إشبيلية

وكاﻻت- إفي 30 نوفمبر 2015 09:09

تقدم المدير الفني لفريق فالنسيا، البرتغالي نونو سبيريتو سانتو، باستقالته من منصبه خلال المؤتمر الصحفي مساء اليوم الأحد وذلك بعد الهزيمة التي تكبدها الفريق أمام إشبيلية (1-0) في إطار مباريات الجولة الرابعة عشر من الليجا.


وكانت تقارير الصحف الإسبانية قد خرجت لتؤكد أن المدرب الإسباني تحدث مع رئيسة النادي، لاي هون شان، والمالك، بيتر ليم، قبل وبعد المباراة ونقل لهما رغبته في ترك منصبه بعد تذبذب نتائج الفريق في الفترة الأخيرة فضلا عن سخط الجماهير عليه.


وتكبد فريق فالنسيا هزيمته الرابعة في الليجا هذا الموسم بعد الخسارة من إشبيلية ليتراجع للمركز التاسع برصيد 19 نقطة، في الوقت الذي تكبد فيه هزيمتين متتاليتين في دوري الأبطال جعلته يتراجع للمركز الثالث برصيد 6 نقاط.


وقال نونو في المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن إدارة النادي لديها "مشروع رياضي للوقت الحاضر وللمستقبل" وأنه لا يريد أن يكون "حجر عثرة" في طريقه.


وشدد نونو في تصريحاته "جميعنا متفق على أن فالنسيا لديه مشروع رياضي للوقت الراهن وللمستقبل. ولا أريد أن يتوقف هذا المشروع، أريد أن يعود فالنسيا لمكانته الطبيعية بين كبار أوروبا"، حيث أنه أكد لأحد قادة الفريق، دانييل باريخو، بعد المؤتمر أنه سيرحل عن تدريب الفريق.


وبعد المقابلة، حضر نونو للمؤتمر الصحفي "والحزن" يعتصر ملامحه ولكنه أبدى في الوقت ذاته "فخره" بالفترة التي قضاها على مقعد المدير الفني للـ"خفافيش" وقال أنه "ممتن للغاية كونه يشعر بالفخر والشرف لتدريبه فريق بحجم فالنسيا".


وكانت صحيفة (ماركا) الرياضية قد أوضحت مساء اليوم وعقب خسارة فالنسيا أمام إشبيلية بهدف نظيف، أن نونو اتصل هاتفيا بصديقه ورئيس النادي بيتر ليم صباح اليوم لإبلاغه بالاستقالة من منصبه.
وقرر نونو الاستقالة بعد الرفض الجماهيري لوجوده وهتافات "نونو ارحل الآن" والتي استمرت طوال الأشهر الثلاثة الأخيرة.


ومنذ قدومه لتدريب فالنسيا في يونيو 2014 قاد نونو مع الفريق 63 مباراة (منها لقاء إشبيلية) بين بطولة الدوري المحلي والكأس ودوري الأبطال، وفاز الفريق في 32 منها وتعادل في 16 وخسر في 14 ، منها 8 في هذا الموسم.


ولم يرغب نونو في التحدث عما إذا كان هذا القرار إقالة أم استقالة، ليكتفي بالقول انه توصل لاتفاق مع الإدارة، وأرجأ الأمر لغدا الإثنين لكشف "كل ملابسات" الموقف بعد الاجتماع الذي سيعقده "مع مالكي النادي لتحديد المصير".


وخرج قائد الفريق، داني باريخو، ليؤكد استقالة المدرب وأنه ابلغ اللاعبين بهذا القرار بعد المؤتمر الصحفي وهو ما كانت بمثابة المفاجأة بالنسبة لهم.


وقال باريخو في تصريحات تليفزيونية بعد المباراة "لقد قال لنا المدير الفني أنه يستطيع مواجهة الموقف باستمرار. يبدو أنه في النهاية لم يستطع ذلك. لا أعلم ماذا دار بينه وبين إدارة النادي".


ويتحتم على فريق "الخفافيش" ضبط أموره قبل المواجهتين المصيريتين أمام حامل اللقب ومتصدر جدول الليجا هذا الموسم، برشلونة، يوم السبت القادم بملعب ميستايا، ثم مواجهة ليون في آخر جولات دوري الأبطال على ملعبهم أيضا.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان