رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ريال مدريد يبحث عن تضميد جراح الكلاسيكو أمام شاختار

ريال مدريد يبحث عن تضميد جراح الكلاسيكو أمام شاختار

رياضة عربية وعالمية

ريال مدريد وشاختار

ريال مدريد يبحث عن تضميد جراح الكلاسيكو أمام شاختار

بلال السيسى ووكالات 25 نوفمبر 2015 07:18

لا يوجد بديل أمام فريق ريال مدريد، سوى النهوض من كبوة الخسارة من برشلونة السبت في الكلاسيكو برباعية نظيفة، وهزيمته قبلها بثلاثة أهداف لاثنين من إشبيلية، في الدوري الاسباني لكرة القدم.


ويأمل النادي الملكي في استعادة الثقة بنفسه حينما يحل ضيفا في العاشرة إلا ربع مساء الأربعاء، على شاختار دونيتسك الأوكراني في الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى من دوري الأبطال، في ملعب لفيف، حيث سيكون هدفه هو الفوز للتأهل في الصدارة لثمن النهائي.


ويصل الريال لأوكرانيا في لحظة حرجة بالموسم، ووسط انتقادات متعددة نالت من لاعبيه ومدربهم رافاييل بنيتيز، الذي أكد رئيس النادي فلورنتينو بيريز الاثنين في مؤتمر صحفي دعمه الكامل له.


وتفرض الظروف على بينيتيز إجراء تغييرات اجبارية، حيث أنه على الصعيد الدفاعي لديه راموس المصاب في الكتف ومارسيلو الذي يعاني من اصابة في الغضلة الضامة اليسرى.


وغالبا سيشغل قلب الدفاع البرتغالي بيبي بجانب الفرنسي رفائيل فاران، فيما سيتحمل ناتشو فرناندز مسئولية اللعب كظهير أيسر على أن يلعب كارباخال كظهير أيمن، الأمر الذي سيدفع بكل تأكيد بالبرازيلي دانيلو للدكة بعد مباراتيه الكارثيتين أمام إشبيلية وبرشلونة.


وتقول كل المؤشرات إن المستجدات في وسط الملعب ستتمثل في الدفع بالبرازيلي كاسيميرو والإسباني إيسكو منذ بداية المباراة بعد أن جلسا على الدكة في الكلاسيكو.


وكان ريال مدريد ضمن التأهل لثمن النهائي عقب فوزه بهدف نظيف على باريس سان جيرمان في سانتياجو برنابيو، وفي الوقت الحالي إذا ما انتصر على شاختار فإنه سيضمن صدارة المجموعي وبالتالي مواجهتين أكثر سهولة نظريا في ثمن النهائي.


ولم يخسر ريال مدريد خارج ملعبه في دور المجموعات منذ 24 أكتوبر/تشرين ثان 2012 حيث كانت تلك الخسارة على يد بروسيا دورتموند (2-1).


من جانبه سيحاول شاختار التمسك بالأمل واستغلال أزمة الريال والفوز ليواصل الإبقاء على خياراته في التأهل بعد تمكنه في الجولة الماضية من الفوز على مالمو السويدي برباعية.


وسيأمل شاختار في الفوز وانتظار عدم فوز باريس سان جيرمان على مالمو، ليتحدد المتأهل منهما بجانب ريال مدريد على ضوء مواجهتهما بعد أسبوعين في باريس.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان