رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

النجم الساحلي يتحدى اورلاندو بايراتس بنهائي الكونفدرالية

النجم الساحلي يتحدى اورلاندو بايراتس بنهائي الكونفدرالية

رياضة عربية وعالمية

النجم الساحلي واورلاندو بايراتس

النجم الساحلي يتحدى اورلاندو بايراتس بنهائي الكونفدرالية

وكالات- رويترز 21 نوفمبر 2015 07:35

سيعتمد النجم الساحلي على خبرة مدربه المخضرم فوزي البنزرتي إضافة لانجازاته القارية السابقة عندما يبدأ أول خطوة نحو رابع لقب في كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم باللعب في ضيافة اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي في ذهاب الدور النهائي غدا السبت.

 

وفي مسيرة تدريبية حافلة بالنجاح المحلي والقاري تولى خلالها تدريب كل أندية تونس الكبيرة إضافة للمنتخب الوطني سيتطلع البنزرتي إلى التتويج في مسابقة المستوى الثاني للأندية في افريقيا في رابع مرة يقود فيها النجم.

 

وقال البنزرتي الذي عين في أغسطس 2014 وقاد أيضا خلال مسيرته الترجي والافريقي والصفاقسي والرجاء البيضاوي المغربي ومنتخبي تونس وليبيا "كل اللاعبين على أتم استعداد واذا تجنبنا الوقوع في أخطاء وطبقنا ما خططنا له خلال المران سنحقق نتيجة ايجابية رغم أن للكرة أحكامها."

 

وأضاف المدرب البالغ عمره 65 عاما والذي قاد النجم لاحراز لقبه الثالث والأخير في كأس الاتحاد الافريقي عام 2006 كما ساعد الترجي على الفوز بكأس افريقيا للأندية الأبطال في 1994 "نمنح المباراة الأولى أهمية كبيرة لأن تأثيرها كبير على لقاء الإياب."

 

وسيضع البنزرتي - الذي قاد الرجاء لنهائي كأس العالم للأندية في 2013 قبل الهزيمة أمام بايرن ميونيخ - ثقته في هدافه الجزائري بغداد بونجاح وصانع اللعب حمزة الأحمر أمام فريق بلغ النهائي عقب تفوقه في النتيجة الاجمالية على الأهلي المصري أكثر أندية افريقيا نجاحا في الدور قبل النهائي.

 

ويأمل البنزرتي أن يستعيد حارسه الأساسي أيمن المثلوثي قبل لقاء السبت بعد اصابته أثناء مشاركته مع منتخب تونس ضد موريتانيا في تصفيات كأس العالم هذا الأسبوع.

 

وقال البنزرتي: "اصابة المثلوثي ليست حادة لكن ربما يكون جاهزا وربما لا، بالنسبة لي يجب أن يكون الحارس في قمة جاهزيته".

 

وأضاف: "زياد الجبالي (الحارس الثاني) تميز عندما لعب بعض المباريات القارية. اللاعب الجاهز سيخوض المباراة ويجب أن نتعامل مع الوضع بايجابية".


وسيفقد النجم لاعب الوسط صاحب الجهد الوفير مروان تاج الذي طرد خلال هزيمة الفريق التونسي 3-صفر أمام مضيفه الزمالك المصري في اياب الدور قبل النهائي. وتأهل النجم بعد تفوقه 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

وبلغ النجم نهائي كأس الاتحاد الافريقي ست مرات من قبل وتوج باللقب في 1995 و1999 و2006.
 

وتقام مباراة الاياب في الأسبوع التالي في سوسة.


لمتابعة أخبارالكرة العربية والعالمية.. اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان