رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

زيكو يعود إلى فلامنجو بعد فشل تطلعاته لرئاسة فيفا

زيكو يعود إلى فلامنجو بعد فشل تطلعاته لرئاسة فيفا

وكاﻻت- إفي 28 أكتوبر 2015 10:18

تلقى لاعب كرة القدم البرازيلي السابق آرثر أنتونيس كويمبرا "زيكو" عرضا للعمل في قطاعات الناشئين بنادي فلامنجو، بعد فشل تطلعاته لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).



وجاء عرض العودة إلى فلامنجو، أكثر الأندية جماهيرية في البرازيل والذي يعد زيكو المعشوق الأول لمشجعيه، على لسان أحد المرشحين لرئاسة نادي مدينة ريو دي جانيرو في الانتخابات المقبلة.

ووفقا لبيان صدر الثلاثاء "خسر الفيفا وكسب فلامنجو، حيث دعي زيكو من قبل النادي لتولي إدارة جميع قطاعات الناشئين في حالة انتخاب واليم فاسكونسيلوس ورودولفو لانديم يوم السابع من ديسمبر لقيادة النادي في الأعوام الثلاثة المقبلة".

وأضاف البيان أنه تم استطلاع رأي زيكو، المدير الفني الحالي لنادي جوا الهندي، بشأن تولي المنصب قبل ثلاثة أشهر ورد بأنه سيدرس العرض.

وجاء العرض بعد أن أعلن القائد الأسبق لفلامنجو ومنتخب البرازيل تراجعه عن الترشح لرئاسة الفيفا، لعدم استيفائه شرط الحصول على دعم خمسة اتحادات بشكل مسبق.

ولم يحصل البرازيلي سوى على دعم اتحادي أنجولا وساوتومي وبرنسيب، البلدين اللذين يتحدثان البرتغالية مثل البرازيل.

وأكد زيكو على صفحته بموقع (فيسبوك) لدى إعلانه التراجع عن الترشح "انتابتنا الحماسة بستة عروض مساندة، لكن تحرك الفيفا (بدعم السويسري جياني إنفانتينو) بسبب الصعوبات التي واجهها (ميشيل) بلاتيني غير كل شيء".

وأضاف أن القواعد الانتخابية للفيفا لا تشجع على تغييرات داخل الاتحاد "يكفي النظر إلى الأسماء التي ظلت في عملية الترشيح للتأكد من أنه لا يمكن الحديث بحق عن إجراء تعديلات".

وبعد انتهاء مهلة الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي أمس الثلاثاء، سيتنافس ثمانية مرشحين يوم 26 فبراير المقبل على خلافة السويسري جوزيف بلاتر هم الفرنسيان ميشيل بلاتيني وجيروم شامبين والسويسري إنفانتينو والأمير الأردني علي بن الحسين والجنوب أفريقي طوكيو سيكوالي والتريندادي ديفيد ناكيد والليبيري موسى بيليتي والبحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

ولا يزال على بلاتيني أن ينتظر قرار لجنة الاستئناف بشأن طلب تقدم به ضد قرار لجنة الانضباط بإيقافه لمدة 90 يوما، في إطار تحقيقات فساد داخل الفيفا.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان