رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ريال مدريد يغرد في الصدارة بثلاثية في سيلتا فيجو

ريال مدريد يغرد في الصدارة بثلاثية في سيلتا فيجو

وكالات - إفي 24 أكتوبر 2015 16:24

تمكن ريال مدريد من الانفراد بصدارة الليجا الإسبانية اليوم بعد الفوز على مضيفه سيلتا فيجو بثلاثة أهداف لواحد في الجولة التاسعة من المسابقة على ملعب بالايدوس.


تميزت المباراة بالإثارة الشديدة حيث تقاسم الفريقان السيطرة عليها، وكان سيلتا خطيرا للغاية خلال الثلث ساعة الأخيرة من الشوط الثاني على الرغم من لعبه منقوصا حيث تألق لاعبه نوليتو، فيما كان حارس الريال الكوستاريكي كيلور نافاس هو أفضل لاعبي الملكي بلا منازع.

بدأت المباراة في ظل سيطرة محكمة من الريال على مضيفه حيث تمكن من التقدم (ق8) عن طريق كريستيانو رونالدو بعد اختراق من لوكاس فاسكيز من اليسار تبعه تمريرة عرضية أرضية سددها البرتغالي صاروخية لتعانق الشباك.

دخل سلتا المباراة بعد أول ربع ساعة حيث لاحت هجمة خطيرة له (ق16) بعد انتهت بتسديدة من التشيلي أوريانا أبعدها الكوستاريكي كيلور نافاس ببراعة.

تمكن دانيلو من اضافة الهدف الثاني (ق23) عقب تمريرة من خيسيه المتمركز حينها في قلب الهجوم للمساحة الفارغة أمام البرازيلي الذي سددها في شباك الحارس سرخيو الفاريز.

تألق كيلور مجددا (ق25) وأبعد تسديدة مباغتة من جوني كادت تتسبب في احراز الهدف الأول لسليتا، ثم عاد نافاس وظهر مرة أخرى (ق32) وأبعد ركلة حرة سددها الدنماركي دانييل واس.

تلقى جوستافو كابرال بطاقة صفراء (ق36) بعد تدخل عنيف مع البرازيلي مارسيلو في ظل عدم وجود مهيمن حقيقي على مجريات اللعب في تلك الفترة.

أنقذ نافاس مرماه (ق39) بعد كرة خطيرة ومراوغتين ولا أروع من نوليتو من الناحية اليمنى ثم تمريرة ماكرة لاياجو أسباس داخل منطقة الجزاء الذي سددها ولكن الكوستاريكي تألق في ابعادها.

عاد الكوستاريكي مجددا بتصدي اعجازي (ق43) بعد ركلة حرة أرسل نوليتو منها عرضية حولها بابلو هيرناندز برأسه ولكن نافاس أبعدها بشكل ولا أروع.

مع بداية الشوط الثاني كان سيلتا صاحب المبادرة حيث سدد أوريانا كرة ملفوفة بجوار قائم نافاس.

كاد فاسكيز (ق48) يضيف الهدف الثالث من مرتدة رواغ فيها الدفاع ولكنه أنهاها بشكل سيء للغاية حينما فشل في اسقاط الكرة من فوق الحارس.

شهدت المباراة حصول كابرال على الانذار الثاني تلته بطاقة حمراء (ق57) عقب الاعتراض على الحكم عقب احتساب خطأ لصالح سرخيو راموس، فيما حصل مرتكب الخطأ بابلو هيرناندز مرتكب الخطأ على بطاقة صفراء.

كاد رونالدو يسجل (ق63) بعد تقدم مودريتش وتمريره كرة للبرتغالي داخل منطقة الجزاء حيث التف الأخير وسددها سهلة بين يدي الحارس، ثم أهدر البرتغالي فرصة أخرى مجددا (ق65) بعد بينية من ايسكو البديل سددها رونالدو ولكن الفاريز تصدى لها مجددا.

عاد ايسكو للظهور (ق68) عقب اختراق من العمق حيث سدد كرة قوية تصدى لها الحارس واصطدمت بالعارضة، ثم أخرج مدرب الريال رفائيل بنيتيز خيسيه رودريجز وأدخل بدلا منه الروسي دينيس تشيريشيف.

على الرغم من النقص العددي لسيلتا لم يمنعه هذا الأمر من مواصلة الهجوم، حيث أنقذ مارسيلو هذه المرة مرماه بابعاده الكرة من على خط المرمى من تسديدة للمتألق نوليتو (ق73).

استنفد بنيتيز تغييراته (ق78) بخروج الكرواتي لوكا مودريتش ونزول ناتشو فيرنانديز.

تمكن نوليتو المجتهد من تسجيل هدف رائع (ق84) من تسديدة رائعة بيمناه لم يتمكن نافاس هذه المرة من التعامل معها، ثم أهدر البديل جيديتي فرصة التعادل (ق85) بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها بشكل سيء للغاية.

أهدر كريستيانو فرصة إهدار الهدف الثالث (ق93) بعد بينية من إيسكو جعلته منفردا ولكنه حاول الاستعراض بإسقاطها فوق الحارس ولكن الأخير تمكن من الامساك بها.

أنهى مارسيلو فرص سيلتا في العودة للمباراة (ق95) بعد تلقيه عرضية عكسية من تشيريشيف تسلمها داخل منطقة الجزء وسددها أرضية ماكرة في شباك ألفاريز.

بهذه الطريقة ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 21 نقطة لينفرد بالصدارة فيما تجمد رصيد سيلتا عند 18 نقطة في المركز الثاني في انتظار ما سيفعله برشلونة صاحب نفس العدد من النقاط غدا أمام إيبار في نفس الجولة.



لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان