رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مانشستر يونايتد يعود لموسكو بذكريات جميلة

مانشستر يونايتد يعود لموسكو بذكريات جميلة

رياضة عربية وعالمية

مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد يعود لموسكو بذكريات جميلة

وكالات 21 أكتوبر 2015 08:10

يعود فريق مانشستر يونايتد الانجليزي إلى المدينة التي توج فيها بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عام 2008، عندما يحل ضيفا على سسكا موسكو الروسي اليوم الأربعاء في التاسعة إلا ربع مساءً.

 

وأحرز يونايتد لقبه الثالث في ابطال أوروبا على حساب غريمه المحلي تشيلسي الانجليزي، بركلات الترجيح على استاد لوجنيكي في مايو 2008، ثم عاد للعاصمة الروسية يوم 21 أكتوبر 2009 ليفوز 1-صفر على سسكا بفضل هدف من أنطونيو فالنسيا.


ويتطلع يونايتد لتكرار هذا الفوز لكن في ملعب خيمكي مع وجود اصلاحات في استاد لوجنيكي من أجل كأس العالم 2018.


وسيذهب يونايتد إلى موسكو بمعنويات مرتفعة بعد فوزه 3-صفر خارج أرضه أمام ايفرتون في الدوري الانجليزي السبت الماضي، ليستمر الفريق في المركز الثالث.


وأعرب المدرب الهولندي لويس فان جال عن سعادته باستعادة يونايتد للتوازن بعد الهزيمة بنفس النتيجة على ملعب أرسنال في الجولة السابقة من الدوري المحلي.


وجاءت أهداف يونايتد عبر مورجان شنايدرلين وأندير هيريرا ووين روني الذي لعب في الخط الأمامي مرة أخرى وراء الصاعد المتألق أنطوني مارسيال والمنضم من موناكو قبل بداية الموسم.


وقال فان جال: "ربما كانت هذه بداية للعديد والعديد من الانتصارات، أنا لست غبيا ولا أنوي اجراء الكثير من التغييرات يوم الأربعاء".


وربما يفكر يونايتد أيضا في لقاء قمة المدينة مع جاره وضيفه مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الأحد المقبل، لكن الفريق يدرك أيضا أنه لا يمكنه الاستهانة بتسسكا الذي يظهر بشكل متميز في المسابقة المحلية.


ولم يخسر تسسكا في آخر 19 مباراة بالدوري الروسي الممتاز ليعادل الرقم القياسي الذي سجله النادي في 2001 وتغلب 3-2 على أورال السبت الماضي، ليظل في الصدارة متقدما بخمس نقاط على لوكوموتيف موسكو صاحب المركز الثاني.


لكن ليونيد سلوتسكي مدرب تسسكا انتقد أداء اللاعبين أمام أورال.


وقال سلوتسكي (44 عاما) والذي تولى منذ أغسطس  الماضي قيادة منتخب روسيا أيضا: "من المؤسف أنه لا يمكننا السيطرة بشكل كامل على المباراة".


وسيفتقد تسسكا جهود بيبراس ناتشو الذي أصيب في الرأس، لكن من المتوقع أن يكون زميله في خط الوسط رومان ايرمينكو لائقا للعب بعد معاناته من شد في عضلات الفخذ كما أنه من المرجح أن يشارك قلب الدفاع المخضرم فاسيلي بيرزوتسكي.


ويرغب ايجور اكينفييف حارس تشسكا ومنتخب روسيا في الحفاظ على شباكه نظيفة هذه المرة بعدما اهتزت في آخر 33 مباراة له بدوري الأبطال.

 

وفي نفس المجموعة والتوقيت يواجه فولفسبورج نظيره ايندهوفن على ملعب الأول.



لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان