رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ديل بوسكي: كاسياس ودي خيا مهمان للمنتخب

ديل بوسكي: كاسياس ودي خيا مهمان للمنتخب

رياضة عربية وعالمية

كاسياس دي خيا

ديل بوسكي: كاسياس ودي خيا مهمان للمنتخب

وكاﻻت- إفي 19 أكتوبر 2015 19:01

تحدث مدرب منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، فيسنتي ديل بوسكي، عن الجدل الدائر حول من سيشغل مركز حراسة مرمى المنتخب، مشددا على عدم ضرورة المقارنة بين إيكر كاسياس (بورتو) وديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد) لأن كليهما "مهم للمنتخب".



وقال ديل بوسكي خلال تقديمه للمباراة الودية التي ستقام بين إسبانيا وإنجلترا يوم 13 نوفمبر المقبل بأليكانتي "على المنتخب أن يجد بديل في الوقت الذي لن يتمكن فيه إيكر لأي سبب الانضمام إليه، وواحد من الذين يستعدون ليكونوا خليفته هو ديفيد دي خيا. لا ينبغي أن نضع كاسياس ودي خيا وجها لوجه، فهما أفضل ما يمكننا الاعتماد عليه في المنتخب".

كما تناول المدرب الوطني للاروخا أزمة الجماهير الإسبانية مع مدافع المنتخب وبرشلونة، جيرارد بيكيه، وعن امكانية عودتها لاطلاق صافرات استهجان ضده في أليكانتي مثلما فعلت في مناسبات ماضية، قائلا "لا يمكننا التأثير على أحد. علينا أن نأخذ الأمر بشكل طبيعي، ولكن ينبغي لهذا الوضع أن ينتهي".

وأضاف "تعامل بيكيه مع الأزمة كان رائعا على جميع المستويات، ينبغي الوضع في الاعتبار ما فعله بيكيه مع إسبانيا التي مثلها في جميع الفئات العمرية المختلفة".

واندلعت ازمة بيكيه مع الجماهير منذ تعليقه الساخر خلال احتفال فريقه بالثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) في مايو الماضي على ريال مدريد.

وكان بيكيه قد قال وقتها "شكرا (المطرب الكولومبي كيفن) رولدان كل شيء بدأ من عندك"، في إشارة إلى حفل عيد ميلاد نجم ريال مدريد الذي أقيم بعد ساعات من الهزيمة الكبيرة الذي منى بها الميرينجي أمام أتلتيكو مدريد برباعية نظيفة في الليجا، والذي أثار جدلا كبيرا داخل أروقة النادي الملكي.

وعن مستقبله مع المنتخب بعيدا عن يورو 2016 التي ستقام في فرنسا، قال ديل بوسكي "لاتزال تتبقى العديد من الأشهر للحديث عن الأمر"، مشيرا إلى أنه سيتناول هذا الأمر مع رئيس الاتحاد، أنخل ماريا فيار.
وحول تصريح مدرب برشلونة، لويس إنريكي مارتينيز، إلى رغبته في قيادة منتخب إسبانيا في يوم من الأيام، قال "هذا جيد وأتمنى من جميع المدربين أن يرغبوا في قيادة المنتخب. إسبانيا تمتلك العديد من المدربين الجيدين الذين يمكنهم قيادة المنتخب بكل اتقان".

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان