رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاتحاد الإنجليزي يجدد دعمه لبلاتيني في رئاسة الفيفا

الاتحاد الإنجليزي يجدد دعمه لبلاتيني في رئاسة الفيفا

رياضة عربية وعالمية

ميشيل بلاتيني

الاتحاد الإنجليزي يجدد دعمه لبلاتيني في رئاسة الفيفا

وكاﻻت- إفي 17 أكتوبر 2015 10:31

أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم عبر بيان دعمه لترشيح الفرنسي ميشيل بلاتيني لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم.



وتقرر إيقاف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الحالي لمدة 90 يوما من قبل لجنة القيم في الفيفا ويتم التحقيق معه على خلفية دفع سيب بلاتر لمبلغ مليوني دولار في 2011.

وذكر البيان أن "الاتحاد الإنجليزي يتمنى التوفيق للسيد بلاتيني في دفاعه ضد هذه الاتهامات وإثبات نظافة اسمه، ويعلن أنه ليس لديه نية لاتخاذ أي خطوات تضر بهذه العملية".

وأضاف "لكن وعلى الرغم مما قيل في السابق، فإن الاتحاد الإنجليزي خلال اجتماع الاتحادات الأوروبية أمس الخميس، حصل على معلومات جديدة من قبل محاميي بلاتيني".

وتابع "هذه المعلومات سرية ولا يمكننا الدخول في تفاصيلها" من جانبه، يؤكد بلاتيني أن الأمر يتعلق بعملية دفع، تم الاتفاق عليها شفاهة، مقابل تقديم خدمات استشارية للفيفا خلال الفترة بين 1999 و2002.

لذا فقد قرر الاتحاد الإنجليزي، الذي جدد دعمه لرئيس الويفا في أكثر من مناسبة، الابتعاد عن الأخير "حتى تنتهي العملية القضائية".

ومن المنتظر أن تعقد اللجنة التنفيذية للفيفا في 20 من الشهر الجاري اجتماعا غير اعتيادي لبحث الوضع الراهن في المؤسسة برئاسة الكاميروني عيسى حياتو نائب رئيس الفيفا والرئيس المؤقت الحالي بعد إيقاف بلاتر 90 يوما. 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان