رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كلوب في اختبار أول صعب مع ليفربول أمام توتنهام

كلوب في اختبار أول صعب مع ليفربول أمام توتنهام

وكالات- د ب أ 17 أكتوبر 2015 08:52

يستأنف الدوري الإنجليزي نشاطه اليوم السبت بعد فترة التوقف نتيجة الأجندة الدولية، وستكون كل الأضواء مسلطة على المدرب الألماني يورجن كلوب الذي يخوض السبت اختباره الأول مع فريقه الجديد ليفربول.

 

 ويفتتح ليفربول مباريات المرحلة التاسعة السبت في ضيافة توتنهام بالثانية إلا ربع ظهرا، حيث يبحث الفريق بقيادة كلوب، الذي تولى مسؤولية الفريق قبل أيام قليلة، عن فوزه الثاني فقط في آخر سبع مباريات يخوضها بالمسابقة.
 

وينتظر كلوب اختبارا صعبا للغاية في العاصمة البريطانية لندن عندكما يحل ضيفا على توتنهام في مواجهة صعبة له بعدما تولى مسؤولية الفريق خلفا للمدرب بريندان رودجرز الذي أقيل من منصبه لسوء النتائج. وأجبرت الأجندة الدولية كلوب على الانتظار لنحو أسبوع قبل الاجتماع بفريقه مكتملا ولكنه أكد الخميس أنه لا يشعر بالقلق.
 

 وأوضح كلوب "كل شيء كان من الممكن أن يصبح أفضل إذا عملنا سويا لمدة ستة أسابيع (فترة الإعداد قبل بداية الموسم) ولكنه ليس عالما مثاليا.. إنه هكذا. ولذلك، ليست هناك مشكلة.. أهم شيء علينا فعله الآن هو أن نتدرب دائنا ولأطول فترات ممكنة". وأضاف "لا أفكر في التوقعات الموجودة خارج الفريق. إنني غير مقيد على الاطلاق بهذه التوقعات".


وأثار تعيين كلوب مديرا فنيا للفريق نشوة كبيرة بين اللاعبين وهو ما أكده لوكاس لييفا لاعب وسط ليفربول قائلا، على موقعه النادي بالانترنت ، "كان ناجحا للغاية مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند. عندما يأتي للفريق مدرب مثله، هذا يعطي الفريق بالطبع كثيرا من الأمل". وأوضح "إنها بداية جديدة لكل لاعب. السيرة الذاتية لكلوب مدهشة.. ولهذا ، أرى أن الجميع سعداء للاستفادة منه وتطوير المستوى تحت قيادته لأنه هذا هو الطريق الوحيد لتحقيق ما نريد".

 

وفاز ليفربول بمباراة واحدة فقط من آخر ست مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي ليحتل الفريق المركز العاشر في جدول المسابقة بعد التعادل 1 - 1 مع جاره إيفرتون في المرحلة الثامنة وهي المباراة التي دفعت إدارة النادي لإقالة رودجرز. وقال كلوب "ليس هذا هو الوقت المناسب لتغيير الكثير من الأشياء.. وإنما الوقت المناسب لتعديل الأمور قليلا.. لست مهتما بالأخطاء التي وقعت في الأسابيع القليلة الماضية. أفكر فقط فيا يمكن أن نفعله ليستقر الفريق". وأضاف "سنواجه فريقا رائعا في الدوري الإنجليزي. فريق توتنهام تجمع منذ فترة ويبدو بمستو جيد".
 

 ولن يكون كلوب هو المدرب الوحيد الذي يخوض مباراته الأولى من خلال مباريات المرحلة التاسعة غدا حيث يستهل سام أليرديس مسيرته مع فريقه الجديد سندرلاند في ضيافة ويست بروميتش ألبيون السبت. ولم يحقق سندرلاند أي فوز في المباريات الثماني التي خاضها بالدوري الإنجليزي حتى الآن كما استقبلت شباكه 18 هدفا في هذه المباريات ليتفوق فقط بفارق الأهداف على نيوكاسل متذيل جدول المسابقة.

 وقال أليرديس ، على موقع النادي بالانترنت ، "تحقيق الفوز الأول مهم للغاية.. إنه هدفنا الأساسي وهو حصد النقاط الثلاث بأقصى سرعة ممكنة". وأضاف أليرديس ، الذي تولى مسؤولية الفريق خلفا للهولندي ديك أدفوكات "سيخفف هذا الفوز الضغوط الهائلة الواقعة على الفريق. تتزايد الضغوط على الفريق بطول المدة التي يظل فيها في نفس الوضع".
 

 ويستضيف مانشستر سيتي متصدر جدول المسابقة فريق بورنموث في مباراة أخرى السبت. ويفتقد مانشستر سيتي في هذه المباراة جهود مهاجمه الأرجنتيني الدولي سيرخيو أجويرو الذي أصيب قبل أيام خلال مشاركته مع منتخب بلاده كما قد يفتقد الفريق جهود لاعب الوسط الأسباني ديفيد سيلفا بسبب الإصابة في الكاحل والتي تعرض لها خلال مشاركته مع المنتخب الأسباني أيضا.
 

ويتطلع تشيلسي حامل اللقب إلى بداية جديدة لموسمه عندما يستضيف أستون فيلا السبت على ملعب "ستامفورد بريدج" . وحقق تشيلسي انتصارين فقط في المباريات الثماني التي خاضها في المسابقة حتى الآن فيما مني بأربع هزائم ليحتل المركز السادس عشر في المسابقة بفارق عشر نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي.
 

وقال جاري كاهيل مدافع تشيلسي "قدمنا بداية صعبة للغاية في الدوري هذا الموسم. الجميع يعرف هذا. ولكنني لم أكن مصرا من قبل بهذا الشكل على تعديل الأوضاع، وأثق في أن زملائي لديهم نفس الشعور". وأضاف "مباراتنا أمام ساوثهمبتون كانت محبطة ، وأتعطش لتغيير هذا مثلما هو الحال بالنسبة للجميع في هذا النادي".
 

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي كريستال بالاس مع ويستهام وإيفرتون مع مانشستر يونايتد وساوثهمبتون مع ليستر سيتي وواتفورد مع أرسنال السبت.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان