رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إسبانيا وإنجلترا في مهمة سهلة بتصفيات يورو

إسبانيا وإنجلترا في مهمة سهلة بتصفيات يورو

رياضة عربية وعالمية

منتخب إسبانيا

إسبانيا وإنجلترا في مهمة سهلة بتصفيات يورو

وكالات 12 أكتوبر 2015 08:50

يشتعل الصراع على التأهل المباشر إلى نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا العام 2016، بين سلوفاكيا وأوكرانيا في المجموعة الثالثة في الجولة العاشرة الأخيرة، وروسيا والسويد في المجموعة السابعة اليوم (الإثنين).


وتحتل سلوفاكيا وأوكرانيا المركزين الثاني والثالث برصيد 19 نقطة لكل منهما، وتبدو مهمة الأولى أسهل، عندما تحل ضيفة على لوكسمبورج، فيما تستضيف الثانية إسبانيا حاملة لقب النسختين الأخيرتين والتي حجزت البطاقة الأولى.
 

وتحتاج سلوفاكيا وكذلك أوكرانيا إلى الفوز، وتميل الكفة إلى الأن لمصلحة الأولى التي فازت على منافستها ذهاباً في كييف (1-0)، وتعادلت معها اياباً في زيلينا (0-0).


وكان فوز سلوفاكيا مرجحاً على مضيفتها لوكسمبورج (4 نقاط) التي لم تحقق الا فوزاً واحداً في 9 مباريات، لكن فرصة تغلب أوكرانيا على إسبانيا غير مستبعدة، كونها تلعب على أرضها، خصوصاً أن المنتخب الإسباني ليس في افضل حالاته، بسبب الإصابات الكثيرة في صفوفه، وقد يعمد مدربه فيسنتي دل بوسكي إلى إراحة عدد آخر من التشكيلة الأساسية ومنح فرصة المشاركة للاحتياطيين.


وتلعب في المجموعة ذاتها، بيلاروسيا (10 نقاط) مع مقدونيا الأخيرة (3) في مباراة هامشية.


والأمر ذاته ينطبق على المجموعة السابعة بين روسيا الثانية (17 نقطة) والسويد الثالثة (15 نقطة)، وتستضيف الأولى مونتينيجرو الرابعة (11 نقطة) في لقاء صعب نسبياً، فيما تبدو مهمة الثانية سهلة من الناحية النظرية حين تستضيف مولدافيا الأخيرة (نقطتان).


وحقق المنتخب الروسي قفزة نوعية بعد رحيل المدرب الإيطالي الشهير فابيو كابيلو وتولي مدرب سسكا موسكو ليونيد سلوتسكي المهمة، فتوجها بأربعة انتصارات متتالية وأضاف 12 نقطة إلى رصيده صعد بها إلى المركز الثاني.


وأقيل كابيلو، بسبب عدم قدرة الاتحاد الروسي على سداد راتبه، لكن السبب الرئيس هو سوء النتائج، إذ كانت روسيا تحتل المركز الرابع برصيد 5 نقاط فقط، في مقابل 16 نقطة للنمسا المتصدرة و12 نقطة للسويد الثانية.


ويتعين على سلوتسكي ورجاله تحقيق الفوز الخامس على التوالي، لضمان التأهل المباشر وتجنب الدخول في حسابات معقدة، ويكفيها أيضاً التعادل كونها تتفوق على منافستها في المواجهات المباشرة الذهاب (1-1) والإياب (1-0).


وتخوض النمسا التي حجزت البطاقة الأولى بفوزها الساحق على السويد (4-1) في المرحلة السابقة، مباراة تأدية مع ليشتنشتاين الخامسة قبل الأخيرة (5 نقاط). وترجح كفة سلوفينيا (13 نقطة) للاحتفاظ بالمركز الثالث الذي يخول صاحبه المشاركة في الملحق المخصص للبطاقات الأربع الأخيرة، حين تحل ضيفة على سان مارينو الأخيرة (نقطة واحدة) بعد أن حجزت إنجلترا وسويسرا بطاقتي التأهل المباشر.


وتتنافس سلوفينيا على هذا المركز مع إستونيا (10 نقاط) التي تستضيف سويسرا، وليتوانيا (10 نقاط أيضاً) التي تستقبل إنجلترا.


وحصدت إنجلترا العلامة الكاملة (27 نقطة من 9 انتصارات)، فيما أمنت سويسرا تأهلها بعد أن جمعت 18 نقطة في المراحل التسع السابقة.


ويتأهل إلى نهائيات البطولة الأوروبية أول وثاني كل من المجموعات التسع، أضافة إلى صاحب أفضل مركز ثالث، فيما تخوض المنتخبات الأخرى التي تحل ثالثة في مجموعاتها ملحقاً لنيل البطاقات الأربع الأخيرة.



لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان