رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الوداد في مهمة صعبة أمام نهضة بركان بالدوري المغربي

الوداد في مهمة صعبة أمام نهضة بركان بالدوري المغربي

رياضة عربية وعالمية

الوداد ونهضة البركان

الوداد في مهمة صعبة أمام نهضة بركان بالدوري المغربي

لؤي هشام 11 أكتوبر 2015 04:07

يسعى فريق الوداد البيضاوي حامل اللقب، لتعزيز موقعه في صدارة دوري المحترفين المغربي لكرة القدم، عندما يحل ضيفا ثقيلا على مطارده نهضة بركان في قمة الجولة الرابعة اليوم الأحد بالملعب البلدي لمدينة بركان في الثامنة مساءً.



وحقق الوداد العلامة الكاملة بجمعه تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية ليسجل أفضل بداية مقارنة مع الموسم الماضي حين انتزع اللقب في الجولات الأخيرة.



وسيختبر الوداد البيضاوي الذي عانى كثيرا قبل أن يهزم ضيفه العنيد الدفاع الحسني الجديدي 2-1 بهدف في الدقائق الأخيرة ريادته أمام مضيفه البركاني الذي حقق بدوره بداية موفقة بعد أن فاز خارج أرضه في مناسبتين آخرهما أمام النادي القنيطري مقابل التعادل بملعبه.



ويطمح نهضة بركان الذي يدربه الفرنسي برتران مارشان لضرب عصفورين بحجر واحد وهو يستضيف الوداد البيضاوي من خلال انتزاع أول فوز على أرضه وأمام جمهوره ومن ثم اعتلاء قمة الترتيب.



واعترف مارشان بصعوبة المباراة وقال: "جاءت مباراة الوداد البيضاوي في أفضل توقيت بالنسبة لنا بعد أن حصلنا على سبع نقاط رغم أن طموحنا كان خمس نقاط لكن اكتفاءنا بالتعادل بملعبنا أمام أولمبيك خريبكة رغم أننا كنا الأفضل فرض علينا البحث عن النقاط في الخارج وهو ما وفقنا فيه بالجديدة وأمام النادي القنيطري".



وأضاف: "أمام الوداد البيضاوي نقطة واحدة تكفينا لأننا نلعب أمام حامل اللقب والمتصدر لكن طموحنا كبير لتأكيد بدايتنا الجيدة بمساندة جمهورنا الذي نطمح لإسعاده وتحقيق الفوز الأول بملعبنا".



على الجهة الأخرى اعتبر الويلزي جون توشاك مدرب الوداد أن فريقه- الذي عوقب بإنذار من اتحاد الكرة يفيد بمنعه من الجمهور لمباراة واحدة موقوفة التنفيذ بسبب شغب الجماهير- لن يكون في نزهة ببركان.



وقال توشاك: "خضنا أصعب مباراة بملعبنا عقب الفوز على الدفاع الجديدي الذي كان منظما وخلق لنا عدة مشاكل علما بأنني أضطر في أكثر الأحيان لتدريب 30 في المئة من التشكيل في أغلب أيام الأسبوع بسبب تواجد سبعة لاعبين مع المنتخب المحلي ثم إن الدوري سيتوقف مجددا وهذا أمر يؤرقني".



وأضاف: "أتمنى أن تمنحنا الانتصارات الثلاثة دفعة قوية لمواصلة حصد النتائج الإيجابية لأن الدوري لا يزال في بدايته وأغلب الفرق استعدت على أحسن وجه بجانب أن أرضية الملعب سيكون لها تأثير لطبيعتها الاصطناعية وسرعة الكرة لكننا جاهزون لهذه المباراة".



وينتقل شريك الوداد البيضاوي في الصدارة فريق حسنية أغادير للعب في مواجهة أولمبيك خريبكة بالملعب البلدي ببني ملال بدون جمهور بعد أحداث الشغب التي قام بها أنصار خريبكة بملعب قصبة تادلة في مباراة الوداد البيضاوي التي فاز بها الأخير 3-1.


وسيبحث الجيش الملكي صاحب 12 لقبا في الدوري عن فوزه الأول عندما يستقبل غدا السبت فريق اتحاد طنجة، حيث تفيد مصادر مقربة من إدارة فريق الجيش الملكي أن مدرب الأخير البرتغالي جوزيه روماو سيكون في اختبار أخير بعد أن اكتفى الفريق العسكري بنقطة واحدة في ثلاث مباريات.

ويحتضن ملعب العبدي بالجديدة لقاء الجيران بين الدفاع الحسني الجديدي الباحث عن فوزه الأول وضيفه وجاره أولمبيك أسفي الذي تعرض لخسارة صعبة 1-0 أمام أولمبيك خريبكة رغم أنه لعب بشكل أفضل ولديه أربع نقاط.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان