رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بلاتر: تعرضت للإدانة بدون أدلة

بلاتر: تعرضت للإدانة بدون أدلة

وكالات - إفي 07 أكتوبر 2015 16:13

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر اليوم أنه "تعرض للادانة" وسط فضيحة الفساد التي ضربت المؤسسة التي يقودها "دون أي أدلة"، مشيرا إلى أنه لا يفكر في ترك منصبه قبل فبراير 2016.

 

وقال بلاتر في تصريحات لمجلة (بونته) النسائية الألمانية "الوضع ليس مرضيا، تعرضت للادانة دون أي أدلة على ارتكاب أي شيء خاطىء، إنه أمر متوحش".
 

ورفض السويسري وجود أي نية لديه للاستقالة الفورية مشيرا إلى أنه لن يترك منصبه إلا في 26 فبراير 2016 في الجمعية الاستثنائية لـ(فيفا)، التي ستشهد اختيار خليفته كما سبق وأعلن.
 

يشار إلى أن النيابة السويسرية فتحت في سبتمبر تحقيقا ضد بلاتر وسط فضيحة الفساد في منظمته، وهو ما أدى لوجود ضغوط ضده لكي يرحل فورا عن المنصب.
 

يذكر أن ثلاثة من كبار رعاة (فيفا) وهم (كوكا كولا) و(ماكدونالدز) و(فيسا) طالبت بانسحاب بلاتر من الصورة فورا بعد اتهامه من النظام القضائي في بلاده بتلقي رشاوى وعمولات غير قانونية.

 

وكان السويسري انتخب لولاية جديدة في مايو الماضي ولكن بعدها بأيام قدم استقالته على خلفية القاء القبض على عدد من مسئولي (فيفا) بتهمة الفساد ودعا لاجراء انتخابات جديدة في فبراير على أن يظل في المنصب لحين اتمامها.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان