رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 من كبار رعاة الفيفا يطالبون باستقالة بلاتر فورا

3 من كبار رعاة الفيفا يطالبون باستقالة بلاتر فورا

وكاﻻت- إفي 03 أكتوبر 2015 11:00

طالبت شركات (كوكاكولا) و(ماكدونالدز) و(فيزا)، وهي من أكبر الشركات الراعية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم السويسري جوزيف بلاتر بالاستقالة من منصبه كرئيس للاتحاد، بعد أن وجه له القضاء السويسري تهما في قضايا رشاوى وعمولات غير قانونية مفترضة.




وأشارت شركة (كوكاكولا)، في بيان، "كل يوم يمر، تتراجع صورة وسمعة الفيفا. الفيفا يحتاج لاصلاح شامل وعاجل، يمكن تحقيقه فقط من خلال منظور مستقل".


وأوضح البيان أن رحيل بلاتر عن المنصب، الذي يتولاه منذ 1998، سيفتح المجال أمام "عملية اصلاح ذات مصداقية ومستدامة" في الاتحاد الدولي لكرة القدم.


وبدورها، قالت سلسلة مطاعم (ماكدونالدز) عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، "لصالح اللعبة، ينبغي على بلاتر أن يتنحى".


وقال مدير قسم الاتصالات العالمية بـ(ماكدونالدز)، جيف موشال "نعتقد أن من الأفضل للعبة أن يتنحى رئيس الفيفا جوزيف بلاتر بصورة فورية كي تجرى عملية اصلاح بالمصداقية المطلوبة".


فيما أضافت شركة (فيزا) لبطاقات الائتمان "نعتقد أن هناك اصلاح كبير يمكن القيام في الفيفا. وبالنظر إلى أحداث الأسبوع الماضي، من الواضح أن الأفضل لمصلحة الفيفا والرياضة هو أن يستقيل جوزيف بلاتر بصورة فورية".


كان بلاتر قد أعلن استقالته في يونيو الماضي، ولكنه أكد بعدها أنه سيظل في المنصب لحين اختيار خليفة له في الجمعية العمومية غير العادية التي يعقدها الاتحاد.


وجاء هذا الاعلان بعد أيام من اعتقال مسئولين رفيعي المستوى بالفيفا في 27 من مايو الماضي في سويسرا بناء على طلب من القضاء الأمريكي للاشتباه في تورطهم في قضايا فساد وغسيل أموال.


وأكد بلاتر الاثنين الماضي على لسان محاميه أنه يعتزم الاستمرار في رئاسة الفيفا، حيث اعتبر أنه لم يخرج عن القانون أو العرف.



لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان