رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيفبرو تتقدم بشكوى للمفوضية الأوروبية ضد "فيفا"

فيفبرو تتقدم بشكوى للمفوضية الأوروبية ضد "فيفا"

عمر البانوبي 29 سبتمبر 2015 14:11

تقدم الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) بشكوى لدى المفوضية الأوروبية ضد نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخاص بانتقالات اللاعبين، بهدف وضع نهاية لضخامة القيم المالية لصفقات الانتقال. 

وأكد الفيفبرو، والذي يمثل عن أكثر من 65 ألف لاعب في 65 دولة، أن القوانين الحالية لانتقالات اللاعبين تخرق قواعد المنافسة وحرية الحركة.


وتهدف فيفبرو إلى وضع نهاية لتضخم القيم المالية لصفقات الانتقال وعقود الإعارة ووضع سقف لعمولات وكلاء اللاعبين وفرض قيود على أحجام الفرق، من أجل منح الأندية واللاعبين "فترة حماية" يلتزم فيها كلا الطرفين بالعقد المبرم.

 

"فيفبرو اتخذ إجراء قانونياً ضد الفيفا، من خلال التقدم بشكوى إلى المديرية العامة للمنافسة في المفوضية الأوروبية ببروكسل، في تحد لنظام سوق الانتقالات العالمي الذي تحكمه لوائح الفيفا لاعتباره ضد التنافسية وغير مبرر وغير قانوني." 
 

وأضاف البيان "فيفبرو طالب المفوضية الأوروبية ببحث الجدل حول أن قواعد الانتقالات تحرم الأندية من فرصة التنافس العادل في سوق الانتقالات للحصول على المواهب الرياضية، وتضر بمصالح اللاعبين والأندية المحترفة الصغيرة والمتوسطة وكذلك جماهيرها." 
 

وقال ريكاردو كاردوزو المتحدث باسم المفوضية الأوروبية "المفوضية تسلمت الشكوى وستنظرها." 
 

وأشار فيفبرو إلى أنه في حالة كسب القضية فإن الإنجاز سيقارب ما يسمى بقانون بوسمان وهو حكم قضائي صدر في 1995 يحظر دفع رسوم لانتقال أي لاعب غير مرتبط بعقد.

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية.. اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان