رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العين يواجه الوحدة في كلاسيكو الإمارات

العين يواجه الوحدة في كلاسيكو الإمارات

رياضة عربية وعالمية

العين والوحدة

العين يواجه الوحدة في كلاسيكو الإمارات

وكالات- أ ف ب 26 سبتمبر 2015 09:57

يستأثر الدولي التشيلي خورخي فالديفيا بالأضواء عندما يلعب فريقه الوحدة مع ضيفه العين، حامل اللقب والمتصدر، اليوم السبت في قمة مباريات المرحلة الرابعة من الدوري الإماراتي على ملعب آل نهيان في السادسة والربع مساءً.

ويلعب السبت أيضا دبا الفجيرة مع الجزيرة، وبني ياس مع الشباب.
 

ويخوض فالديفيا الذي انتقل إلى الوحدة في يوليو/تموز الماضي مباراته الأولى ضد العين الذي سبق أن لعب في صفوفه من 2008 حتى 2010، وحظي بشعبية واسعة بين جمهوره الذين أطلقوا عليه لقب " الساحر" بالنظر إلى ماقدمه من لمحات فنية خلال تلك الفترة. لكن هذا الجمهور سينقلب ضده السبت، ولاسيما أن فالديفيا اختار اللعب للمنافس التقليدي للعين والذي يطلق على مبارياتهما تسمية " كلاسيكو الإمارات " على اعتبار أنها كانت المواجهة الأكبر في الكرة الإماراتية في السنوات الأخيرة .
 

كما أن المباراة ستشهد مواجهة خاصة بين الأستاذ والتلميذ، ذلك أن عمر عبد الرحمن نجم العين والمنتخب الإماراتي حاليا تأثر كثيرا خلال بدايته الأولى مع فريقه عام 2009 بفالديفيا حتى أنه أطلق عليه تسمية "فالدي الصغير" حيث أن اللاعبين يتشابهان كثيرا في المهارة والمراوغة والتمريرات الحاسمة للمهاجمين.
 

ويتصدر العين الترتيب مناصفة مع النصر برصيد 9 نقاط ، لذلك يتطلع إلى حسم القمة لصالحه للبقاء في المركز الأول وإبعاد الوحدةالذي يحتل حاليا المركز الثامن برصيد 3 نقاط بشكل كبير عن المنافسة. 

 

ويلعب العين بصفوف مكتملة وبمعنويات فوزه في الجولة الماضية على الشارقة 2-1 الذي شهد تالق جناحه الهولندي ريان بابل بعدما بقي لاعب اياكس وليفربول السابق بعيدا عن مستواه .
 

وسيشكل عمر عبد الرحمن وبابل والبرازيلي صاحب المستوى الثابت في الوسط فيليبي باستوس والكوري الجنوبي لي ميونج مع الدوليين محمد أحمد وإسماعيل أحمد ومهند العنزي وراشد عيسى والحارس خالد عيسى نقطة الثقل في تشكيلة العين.  ويفتقدالوحدة أحد اهم لاعبيه في خط الدفاع الكويتي حسين فاضل للإصابة ، وسيعتمد على فالديفيا وهدافه الأرجنتيني سيباستيان تيجالي والبرازيلي دينلسون بيريرا ، إضافة إلى المحليين إسماعيل مطر ومحمد العكبري وبدر الحارثي وحمدان الكمالي .

 

وسيكون على بني ياس الثالث (7 نقاط) فك ارتباطه بضيفه الشباب الذي يملك نفس الرصيد ويتشابهان أيضا بأنهما حققا التعادل في الجولة الماضية أمام الفجيرة 3-3 ودبا الفجيرة صفر-صفر على التوالي.


ويطمح الجزيرة الخامس ( 6 نقاط) أن يكون المستفيد الأكبر من نتائج منافسيه المباشرين عندما يخوض مباراة أسهل نسبيا أمام دبا الفجيرة الصاعد حديثا والذي يملك نقطة واحدة.

 


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان