رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استقالة وزير الرياضة الياباني بسبب فضيحة الاستاد الأوليمبي الجديد

استقالة وزير الرياضة الياباني بسبب فضيحة الاستاد الأوليمبي الجديد

رياضة عربية وعالمية

هاكوبون شيمومورا

استقالة وزير الرياضة الياباني بسبب فضيحة الاستاد الأوليمبي الجديد

وكالات- إفي 25 سبتمبر 2015 10:08

تقدم وزير الرياضة الياباني هاكوبون شيمومورا باستقالته اليوم الجمعة على خلفية فضيحة الاستاد الأوليمبي المقرر تشييده في العاصمة طوكيو لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية 2020، إلا أنه قد يقوم بتسيير الأعمال إلى أن يتم تشكيل الحكومة الجديدة الشهر المقبل.

 

وقال شيمومورا الذي يتولى أيضا حقيبة التعليم والعلوم والثقافة والتكنولوجيا، في مؤتمر صحفي إنه قرر تحمل مسئوليته بعد أن تسبب في "قلق ومشكلات للكثير من الأشخاص"، على خلفية مشروع بناء الاستاد الأوليمبي الجديد.


وقررت الحكومة استبعاد التصميم الأصلي للاستاد في يوليو الماضي بعد أن ارتفعت تكلفة بناءه ووصلت إلى ضعف الميزانية المقررة، فضلا عن الانتقادات التي طالته بسبب مساحته المبالغ فيها والتصميم غير المناسب للأجواء المحيطة به.


وأشارت لجنة مستقلة عينتها الحكومة إلى أن وزارة الرياضة ومجلس الرياضة الياباني -الهيئة العامة المالكة لأرض الاستاد- هما المسئولان عن فشل التخطيط لبناء المشروع كما ينبغي.


وعلى الرغم من استقالته، من المرتقب أن يستمر شيمومورا في تسيير أعمال وزارته حتى الأسبوع الأول أو الثاني من أكتوبر المقبل حين يعتزم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الإعلان عن تعديلات في حكومته، حسبما نقلت وكالة أنباء (كيودو) عن مصادر حكومية.


وكان المدير العام لمجلس الرياضة الياباني كيميتو كوبو قد استقال أيضا من منصبه أواخر يوليو الماضي بسبب نفس الأمر.


وأعلنت الحكومة عن مناقصة لاختيار تصميم جديد للاستاد الذي سيكون المقر الرئيسي لأوليمبياد طوكيو 2020 ، ومن المرتقب أن يتم البدء في تشييده أواخر 2016 والانتهاء منه في بداية 2020.


لمتابعة أخبارالكرة العربية والعالمية.. اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان