رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بيكهام يدعو زعماء العالم للنظر إلى "الأطفال المهمشين"

أمام الأمم المتحدة..

بيكهام يدعو زعماء العالم للنظر إلى "الأطفال المهمشين"

إفي 24 سبتمبر 2015 20:16

قدمت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) وسفيرها للنوايا الحسنة ديفيد بيكهام اليوم أمام الأمم المتحدة نظاما رقميا يسمح بإيصال أولويات الأطفال والشباب حول العالم لزعماء العالم.



وقامت شركة (جوجل) بتطوير النظام الذي يعرض رسائل تجمعها (يونيسيف) وتدور حول مخاوف وتطلعات الشباب، على زعماء 150 دولة ورئيس حكومة تقريبا يشاركون اعتبارا من غد في قمة لوضع أجندة جديدة للتنمية.

وأكد بيكهام خلال الحدث أن النظام "سيمنح الأطفال صوتا عادلا في قلب الأمم المتحدة".

وأضاف "يتشارك الأطفال جميعا نفس الأمل في مستقبل أفضل. هناك فرصة سانحة بتحويل هذا الأمل إلى حقيقة خاصة مع تركيز العالم على أهداف عالمية جديدة".

كما دعا اللاعب الإنجليزي السابق، الذي يعمل لصالح اليونيسيف منذ 10 أعوام، زعماء العالم إلى وضع الأطفال لا سيما المهمشين منهم على رأس الأجندة الجديدة للتنمية والتي ينتظر أن تحل بدلا مما يعرف باسم (أهداف الألفية).

جدير بالذكر أنه وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة فإن هناك ستة ملايين طفل عمرهم خمسة أعوام لا يزالوا يلقون مصرعهم لأسباب يمكن تلافيها، وأن 120 مليون طفل وقاصر على الأقل لا يذهبون للمدرسة، رغم التقدم الذي شهدته الأعوام الـ15 الأخيرة
.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان