رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بلاتيني: مونديال 2022؟ صوتي تحول من أمريكا لقطر

بلاتيني: مونديال 2022؟ صوتي تحول من أمريكا لقطر

إفي 24 سبتمبر 2015 20:05

قال الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس إنه في حالة فوزه برئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) خلال الانتخابات المزمع إجراؤها في شهر فبراير من العام المقبل، فإنه "سيستعيد الصورة المشرقة" لهذه المنظومة التي يجب أن "تنشغل بكرة القدم فقط وليس بالسياسة".



وقال بلاتيني، المتواجد في مدينة زيورخ السويسرية لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للفيفا "يجب أن نولي كرة القدم رعاية أكبر، وليس السياسة. هناك الكثير من الأشخاص الصالحين في المكتب التنفيذي والبعض فقط هو الفاسد. إذا أقدمت على عمل غير صحيح، فعليك تحمل عواقبه".

وقلل الفرنسي من أهمية عدم تمكن بعض مسئولي فيفا" target="_blank">الفيفا من السفر إلى مدينة زيورخ، مثل ماركو بولو ديل نيرو، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، بسبب اعتقال البعض منهم في قضايا فساد داخل المؤسسة الكروية الأكبر على مستوى العالم.

وقال في هذا الصدد "ليست المرة الأولى التي يغيب فيها أكثر من عضو. بالتأكيد، نحن وفي وضع غريب في الفترة الراهنة، وإذا لم يكن هكذا، فلن يتواجد هذا الكم من الصحافة".

وبسؤاله عن دعم الملف القطري لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 بالإضافة إلى روسيا لاستضافة نسخة عام 2018 منذ خمس سنوات وأيضا في مدينة زيورخ، اعترف بلاتيني بأنه كان يعتزم التصويت لصالح الولايات المتحدة وذلك ما أكده للقائمين على ملف الترشح الأمريكي.

ولكن المسئول الفرنسي شدد في الوقت ذاته أنه غير نيته تلك بعدما حضر أحد الاجتماعات قبل هذا التصويت بنحو شهر، مع الرئيس الفرنسي في تلك الفترة، نيكولا ساركوزي، وأحد المسئولين القطريين.

وقال بلاتيني "ساركوزي لم يطالبني أبدا بالتصويت لصالح قطر ولكني علمت أنه سيكون من الجيد فوزها بهذا الشرف".

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية فتحت تحقيقات موسعه يوم 27 مايو الماضي حول الفساد المتفشي في عالم كرة القدم والذي طال عددا كبيرا من مسئولي فيفا" target="_blank">الفيفا.

وحسبما أفادت وزارة العدل الأمريكية، فقد أثرت حالات الفساد تلك على اختيار استضافة جنوب أفريقيا لتنظيم كأس العالم 2010 وعلى انتخابات رئاسة فيفا" target="_blank">الفيفا عام 2011.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان