رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

برشلونة يصارع سيلتا فيجو.. ورونالدو يبحث عن المجد في الليجا

برشلونة يصارع سيلتا فيجو.. ورونالدو يبحث عن المجد في الليجا

وكالات 23 سبتمبر 2015 08:39

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، ضيفًا على أتلتيك بلباو، بالمباراة التي تجمعهما في الثامنة مساء اليوم الأربعاء على ملعب "بالايدوس"، ضمن فعاليات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإسباني.


ويسعى برشلونة إلى مواصلة مسلسل انتصاراته وتحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يحل ضيفا على سلتا فيجو في مباراة صعبة خصوصا أن الأخير لم يذق طعم الهزيمة حتى الآن وهو يدخل إلى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في معقل اشبيلية 2-1 الأحد، ما سمح له بالتواجد في المركز الرابع بفارق نقطتين فقط عن منافسه الكاتالوني والأهداف عن ريال مدريد الثاني وفياريال الثالث.

وسيخوض برشلونة اللقاء بكامل قوته بعدما استعاد خدمات مدافعه جيرار بيكيه الذي غاب عن المباريات الأربع الأولى بسبب الإيقاف، كما سيعود إلى الفريق الثنائي الأوروجوياني لويس سواريز والقائد اندريس انييستا بعدما أراحهما المدرب لويس إنريكي في مباراة الأحد ضد ليفانتي والتي حسمها "بلاوغرانا" بنتيجة 4-1، محققا فوزه الأول هذا الموسم بفارق أكثر من هدف.

وكان برشلونة الذي استهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري أبطال أوروبا بالتعادل مع مضيفه روما الإيطالي 1-1 الأربعاء الماضي، بدأ مشواره المحلي بالفوز على بلباو وملقة 1-0 وأتلتيكو مدريد 2-1 لكنه تمكن الأحد من إعادة اكتشاف هويته الهجومية بتسجيله 4 أهداف، بينها ثنائية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أضاع أيضا ركلة جزاء.

وستكون المباراة مميزة لمدرب برشلونة لويس انريكي لأنه سيواجه الفريق الذي اشرف عليه خلال موسم 2013-2014، وهو تحدث عن مشوار فريقه السابق هذا الموسم، قائلا: "إنه أحد أكثر الفرق الممتعة بطريقة لعبها ولا أتحدث هنا عن أسبانيا وحسب بل أوروبا. إذا كنت تحب كرة القدم فعليك مشاهدة سلتا الذي يلعب بأسلوبه مع لاعبين مهاجمين وذهنية هجومية وذلك بغض النظر عن هوية الفريق الذي يواجهه".

ويدرك برشلونة بان المهمة لن تكون سهلة أمام فريق أسقط النادي الكاتالوني في معقله الموسم الماضي (1-0 في المرحلة العاشرة)، ولم يخسر إيابا على أرضه إلا بعد معركة شرسة وبهدف وحيد سجل في ربع الساعة الأخير من المباراة التي أكملها صاحب الأرض بعشرة لاعبين أيضا. لكن الفوارق الفنية ترجح كفة برشلونة بطبيعة الحال كما أن التاريخ يقف إلى جانب النادي الكاتالوني الذي لم يخسر في أرض سلتا فيجو منذ 8 مايو 2004 (0-1).

وعلى ملعب "سان ماميس"، يحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على أتلتيك بلباو في التاسعة مساءًا بمباراة يبحث من خلالها فريق المدرب رافايل بينيتيز عن انتصاره الرابع على التوالي وعن المحافظة أيضا على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم. وستكون الفرصة متاحة أمام رونالدو ليدون اسمه في السجلات التاريخية لريال كأفضل هداف في تاريخ النادي الملكي لأنه على بعد هدفين فقط من معادلة رقم راؤول جونزاليس (323).

ويمر رونالدو في فترة رائعة مع بداية الموسم إذ سجل 8 أهداف في 5 مباريات حتى الآن لكن هذه الأهداف توزعت على مباراتين فقط حيث سجل 5 في مرمى اسبانيول (6-0) في المرحلة قبل الماضية و3 في مرمى شاختار دانييتسك الأوكراني (4-0) الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

كما ستكون المباراة مميزة للحارس الكوستاريكي كايلور نافاس الذي يحتاج إلى تجنب تلقي أي هدف في الدقائق العشر الأولى من أجل تحطيم رقم ايكر كاسياس من حيث المحافظة على نظافة شباكه في بداية الموسم الذي استهله ريال بالتعادل مع سبورتينج خيخون (0-0) ثم اكتسح ريال بيتيس (5-0) واسبانيول (6-0) قبل أن يعاني في المرحلة الماضية على أرضه للفوز على غرناطة (1-0).

"الأمور تسير على ما يرام. أنا سعيد لأن الناس يقدرون العمل الذي أقوم به وتواجدي في هذا النادي يعتبر شرفا كبيرا"، هذا ما قاله نافاس الذي كاد أن يكون حاليا في مانشستر يونايتد الانجليزي لو لم تفشل صفقة التعاقد مع الاسباني دافيد دي خيا في الثواني الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية، مضيفا: "حلمت خلال طفولتي بتواجدي هنا وأشعر بالرضا الكامل لأني جزء من تاريخ ريال مدريد. العمل الشاق قد أعطى ثماره وهذا هو السبيل الذي سيقودنا إلى الفوز بأشياء كبيرة".

وسيخوض ريال اللقاء بغياب الويلزي جاريث بايل الذي لم يتعاف من الإصابة التي تعرض لها أمام شاختار دانييتسك، كما يتواصل غياب الكولومبي خاميس رودريجيز والبرازيلي دانيلو فيما يحوم الشك حول مشاركة القائد سيرخيو راموس بسبب إصابته في كتفه.

وسيحاول ريال زيادة مشاكل بلباو الذي لم يحصد سوى ثلاث نقاط من مبارياته الأربع الأولى لكن عليه الحذر من النادي الباسكي الذي أسقط برشلونة في مسابقة الكأس السوبر المحلية بالفوز عليه عشية انطلاق الدوري 5-1 بمجمل مباراتي الذهاب والإياب، كما أنه تفوق على النادي الملكي في المواجهة الأخيرة بينهما في الباسك (1-0). ومن جهته يبحث فياريال عن مواصلة بدايته الواعدة والبقاء اقله على المسافة ذاتها من ريال مدريد، وذلك عندما يحل ضيفا الأربعاء على مالاجا.

وتفتتح المرحلة الثلاثاء بثلاث مباريات حيث يسعى أتلتيكو مدريد إلى انتصاره الرابع على حساب ضيفه خيتافي، فيما يلعب اسبانيول مع فالنسيا في مباراة بين فريقين يتساويان في النقاط (6 لكل منهما)، وغرناطة مع ريال سوسييداد. وتستكمل المرحلة الأربعاء حيث يلتقي ليفانتي مع ايبار، ورايو فايكانو مع سبورتينج خيخون، ولاس بالماس مع اشبيلية الجريح القابع في ذيل الترتيب مع نقطتين فقط، على أن تختتم الخميس بلقاء ريال بيتيس وديبورتيفو لا كورونا.

 

 

 

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا


 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان