رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دورتموند يواجه هوفنهايم من أجل ملاحقة بايرن على الصدارة

في الدوري الألماني..

دورتموند يواجه هوفنهايم من أجل ملاحقة بايرن على الصدارة

وكالات 23 سبتمبر 2015 08:38

يبحث بوروسيا دورتموند، المتصدر بفارق الأهداف أمام غريمه بايرن ميونيخ، عن مواصلة انطلاقته الصاروخية بقيادة مدربه الجديد توماس توخل الذي خلف يورجن كلوب في نهاية الموسم الماضي، وذلك من خلال الفوز على مضيفه هوفنهايم الأربعاء.


ويقدم دورتموند بداية موسم رائعة تجسدت بتحقيقه الأحد فوزه الحادي عشر على التوالي وجاء على حساب ضيفه القوي باير ليفركوزن 3-0. وكان دورتموند الذي عانى الموسم الماضي ووجد نفسه مهددا بالهبوط إلى الدرجة الثانية قبل أن ينتفض ويبتعد عن الخطر، استهل الدوري بأربعة انتصارات متتالية، إلى جانب تحقيقه خمسة انتصارات في مبارياته الخمس في الدورين التمهيدي الثالث والفاصل من "يوروبا ليج" ثم في الجولة الأولى من دور المجموعات وفوز آخر في الدور الأول من مسابقة الكأس.

والملفت ان دورتموند سجل 39 هدفا في مبارياته الـ11 التي خاضها حتى الان، بينها 7 اهداف في مباراة واحدة وكانت ضد اود جرينلاند النروجي في إياب الدور الفاصل من "يوروبا ليج".

وجاء الفوز الذي حققه رجال توخل ليعمق جراح ليفركوزن، المشارك في دوري أبطال أوروبا، إذ الحق به الهزيمة الثالثة على التوالي والأولى أمام منافسه في المواجهات الخمس الأخيرة بينهما. ويدين دورتموند بهذا الانتصار الذي وضعه في الصدارة مجددا برصيد 15 نقطة وبفارق الأهداف أمام غريمه بايرن ميونيخ حامل اللقب، إلى يوناش هوفمان والياباني شينجي كاجاوا والجابوني بيار-ايميريك اوباميانج الذي أصبح سادس لاعب في تاريخ الدوري الألماني يجد طريقه إلى الشباك في المباريات الخمس الأولى من الموسم والأول منذ عام 2009 حين حقق ذلك شتيفان كيسلينج مع ليفركوزن.

وبدوره يسعى شالكه الذي يتخلف بفارق 5 نقاط عن بايرن، إلى البقاء في دائرة الصراع منذ البداية وذلك من خلال تخطيه ضيفه اينتراخت فرانكفورت الأربعاء أيضا.

وتتجه الأنظار إلى بوروسيا مونشنجلادباخ، أحد ممثلي ألمانيا الأربعة في دوري أبطال أوروبا، إذ يخوض مباراته مع اوجسبورج دون مدربه السويسري لوسيان فافر الذي تقدم باستقالته في وقت متأخر الأحد بعد البداية الكارثية لفريقه الذي سقط في مبارياته الخمس الأولى كما خسر أيضا أمام إشبيلية الأسباني (0-3) في مستهل مشواره في دوري الأبطال.

ويتشارك مونشنجلادباخ ذيل الترتيب مع شتوتغارت الذي يبدو في طريقه لاختبار موسم صعب آخر، إذ بعد أن صارع لتجنب الهبوط في المواسم الثلاثة الأخيرة (حل في المركز الثاني عشر ثم الخامس عشر والرابع عشر على التوالي، يجد نفسه بقيادة مدربه الجديد الكسندر تسورنيجر الذي استلم مهامه هذا الصيف بدلا من الهولندي هوب ستيفنز في المركز السابع عشر قبل الأخير بعد أن خسر مبارياته الخمس الأولى، آخرها الأحد أمام شالكه (0-1) على أرضه. وهذه المرة الأولى منذ انطلاق الدوري الألماني قبل 53 عاما التي يخسر فيها فريقان مبارياتهما الخمس الأولى،

ويأمل شتوتجارت أن يضع حدا لهذه السلسلة من خلال فوزه على مضيفه هانوفر الأربعاء.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت هرتا برلين مع كولن الخامس، ودارمشتات مع فيردر بريمن، وانجولشتات مع هامبورج، على أن يلتقي الأربعاء باير ليفركوزن الجريح مع ماينتس.

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان