رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

سينا لمسؤولي فيفا الجدد: طهروا كرة القدم وكونوا شرفاء

سينا لمسؤولي فيفا الجدد: طهروا كرة القدم وكونوا شرفاء

وكالات - إفي 13 يونيو 2015 15:08

أعرب لاعب الوسط الإسباني-البرازيلي ماركوس سينا اليوم ،الأحد، عن أسفه للصورة السيئة التي عكستها فضيحة (فيفا) على كرة القدم، مطالبا القادة الجدد للاتحاد الدولي لكرة القدم بأن يكونوا "شرفاء" وأن "يطهروا" اللعبة.

 

 

وقال لاعب كوزموس نيويورك لـ(إفي): "ما أنتظره صراحة الآن هو أن يتولى المسؤولية أشخاص شرفاء، يحملون أفكارا جديدة، ويحاولون تطهير جزء من القاذورات التي تركوها".

 

وأوضح سينا، الذي أعلن هذا الأسبوع عن نيته الاعتزال في نوفمبر المقبل مع نهاية الموسم الكروي بالولايات المتحدة الأمريكية، أنه كلاعب يؤلمه كثيرا أن تقع مثل هذه الفضائح لأنها تلوث "دون قصد" صورة رياضة يديرها هذا الاتحاد لفترة قاربت على العقدين.

 

وأضاف: "كنا نتمنى ألا تقع مثل هذه الفضائح. فنحن اللاعبون علينا أن نثق في الأشخاص الذين يديرون هذه المؤسسة، لكن وبعد أن انكشف الآن كل شيء فمن اللازم أن تتطهر هذه المؤسسة".

 

وانكشفت فضائح فيفا في أواخر مايو الماضي بعدما رفع القضاء الأمريكي تهما بحق العديد من مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم بتهم الفساد وغسيل الأموال.

 

وجاء اعتقال العديد من المسؤولين بتهم الفساد قبل يومين من انتخابات رئاسة فيفا التي جدد فيها أعضاؤه الثقة في بلاتر لفترة ولاية خامسة، قبل أن يعلن الأخير قراره بالاستقالة من منصبه والدعوة لجمعية عمومية استثنائية، لم يتحدد موعدها بعد، لاختيار خليفته.

 

وتابع سينا: "ليس لدي مرشح مفضل"، لكنه شدد على أن ما يهمه الآن فقط هو أن يقوم القادة الجدد لفيفا "بعكس الأوضاع".
 


وعلى هامش التحقيقات الجارية بالولايات المتحدة تجري النيابة السويسرية تحقيقا آخر حول ارتكاب بعض الأشخاص لمخالفات فيما يتعلق بعملية منح شرف تنظيم مونديالي 2018 و2022 لروسيا وقطر على الترتيب.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان