رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سكولاري يصل الصين لقيادة جوانجزو

سكولاري يصل الصين لقيادة جوانجزو

وكالات - إفي 12 يونيو 2015 13:30

وصل المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، المدير الفني السابق لمنتخب بلاده، إلى مدينة كانتون جنوبي الصين اليوم الجمعة لتولي قيادة فريق جوانزو إيفرجراند الصيني رسميا، حسبما أفادت صحيفة (تشينا دايلي) الرسمية.

وقد أعلن النادي الصيني عن التعاقد مع سكولاري (65 عامًا) الأسبوع الماضي، في الوقت الذي أكد فيه إقالة الإيطالي فابيو كانافارو من منصبه كمدير فني للفريق.

وتوجه عدد كبير من مشجعي إيفرجراند لاستقبال سكولاري في مطار مدينة كانتون، حيث حملوا لافتات باللغة البرتغالية للترحيب بمن وصفوه بـ"جنرال" الفريق الجديد.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الخامسة التي يقوم فيها سكولاري بتدريب فرق في القارة الآسيوية بعد أن قاد من قبل أندية في السعودية واليابان وأوزبكستان والكويت.

وأقيل كانافارو، الذي عمل مع الفريق الصيني لمدة ستة أشهر فقط، بشكل مفاجىء من منصبه كمدرب لنادي إيفرجراند، بطل الدوري خلال المواسم الأربعة الماضية، بسبب أدائه الضعيف في بداية الدوري.

ويتصدر إيفرجراند ترتيب الفرق في الدوري الصيني، لكنه يتعادل مع ناديين أخرين، وذلك بعد أن كان يتمتع بفارق نقاط كبير عن منافسيه خلال أعوام أخرى.

وبعد أن كان يهيمن على الفريق الصيني نجوم إيطاليون خلال عدة مواسم (حيث ضم في أعوام سابقة بين صفوفه ألبرتو جيلاردينو وأليساندرو ديامانتي)، يصل سكولاري إليه وهو يضم حاليا لاعبين برازيليين مثل جولارت وإلكسون وألان ورينيه جونيور.

وكان سكولاري يدرب فريق جريميو في الدوري البرازيلي هذا الموسم بعد الفشل الذريع الذي مني به في مونديال البرازيل 2014 حين خسر منتخب بلاده (1-7) أمام ألمانيا في دور نصف النهائي.

واستقال سكولاري من تدريب جريميو الشهر الماضي عقب سلسلة من النتائج السيئة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان