رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مويس: هناك الكثير أمام الليجا لتتعلمه من البريميير ليج

مويس: هناك الكثير أمام الليجا لتتعلمه من البريميير ليج

وكالات- إفي 08 يونيو 2015 21:43

 أكد الأسكتلندي ديفيد مويس، مدرب ريال سوسييداد الإسباني، أن "هناك الكثير أمام الليجا لتتعلمه من البرميير ليج"، مشيرا إلى أن عائدات حقوق البث التليفزيوني للمسابقة "لا توزع بالعدل" في إسبانيا، وذلك في مقابلة أجراها مع شبكة (سكاي سبورت).


وأوضح مويس: "واحد من أكبر الإحباطات التي تعرضت لها منذ عملي في إسبانيا هو رؤية أن المنافسة ليست عادلة، الليجا بإمكانها تعلم الكثير بشأن الطريقة التي يتولى بها القائمون على الدوري الإنجليزي الممتاز إدارة أعماله".
 

وقال: "ريال سوسييداد لا يمتلك الكثير من الأموال. الجزء السفلي من جدول الليجا ليس بقوة نظيره في البرميير ليج، وعائدات البث التليفزيوني لا توزع بالعدل".
 

وتولى مويس، مدرب مانشستر يونايتد وإيفرتون الإنجليزيين، تدريب الفريق الباسكي في نوفمبر/تشرين ثان الماضي، وقاده من مراكز الهبوط إلى المرتبة الثانية عشرة من جدول المسابقة.
 

وأضاف: "عندما جئت رأيت بعض الأعلام الأسكتلندية في الشرفات، كان هذا أمرا مفاجئا. الباسكيون نبلاء ومعتزون بأصولهم، أشخاص يعتني بعضهم البعض".
 

وأردف: "أعمل على تحسين قدرتي على تحدث الإسبانية. لدي حصتان أسبوعيا مع معلم إنجليزي، من لندن"، مشيرا: "كلما تتقدم في السن، تزداد صعوبة تعلم الأمور الجديدة، ليس سهلا لكنني أستمتع بالتجربة. كما أنني أتعلم كلمات بالباسكية، يمكنني أن أقول "أهلا وشكرا" بهذه اللغة".
 

وأشار إلى أنه تأقلم مع الفريق والمدينة، موضحا أنها منطقة جميلة من البلاد، وبها شواطئ رائعة وطعام وشراب جيد للغاية. الثقافة والمواعيد كل شيء مختلف للغاية مقارنة بإنجلترا، ولكن هذه أحد الأسباب الذي دفعني للمجيء إلى هنا، كي أظل أتعلم".
 

وعن الفوز الذي حققه على برشلونة بهدف نظيف، قال إن هذا الانتصار أظهر "ما يقدر ريال سوسييداد على فعله".
 

وأضاف: "خسرنا أنطوان جريزمان (الذي انتقل إلى أتلتيكو مدريد)، وبعنا أسيير إياراميندي إلى ريال مدريد وكلاوديو برافو إلى برشلونة، فقدنا ثلاثة من اللاعبين الهامين في بداية الموسم".
 

وتابع: "رغم رحيل اللاعبين الثلاثة، الفوز على برشلونة يظهر ما يمكن لريال سوسييداد فعله. أمام البرسا أو ريال مدريد لابد أن يكون لديك خطة لعب مختلفة"

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان