رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوباما: يجب أن تعمل "فيفا" باستقامة وشفافية

أوباما: يجب أن تعمل "فيفا" باستقامة وشفافية

وكالات - إفي 08 يونيو 2015 21:01

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم،الاثنين، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ينبغي أن يعمل بـ"استقامة وشفافية"، في الوقت الذي رفض فيه التعليق على التحقيق الذي يقوم به القضاء الأمريكي حول تورط عدد من كبار مسؤولي الاتحاد الدولى لكرة القدم في قضايا فساد.


وقال أوباما، في مؤتمر صحفي في نهاية قمة جي7 التي أقيمت في قصر الماو بألمانيا: "نرغب في ضمان أن الرياضة التي تكتسب شعبية تدار بطريقة مستقيمة"، في أول تعليق له بهذا الشأن.

 

كان المتحدث باسم أوباما، جوش ارنست، قد أكد الأسبوع الماضي أن "فيفا" بإمكانه الخروج منتفعا بـ"قيادة جديدة"، وذلك في رده على الاستقالة التي تقدم بها جوزيف بلاتر من منصبه كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

وأضاف: "وهي فرصة كي تعمل المنظمة على تحسين صورتها العامة"، مشيرا إلى أن "فيفا" يدير "شؤون رياضة يتابعها المليارات في جميع أنحاء العالم".

 

واعلن بلاتر استقالته بعد أيام من فوزه بولاية جديدة، وانعقاد جمعية عمومية استثنائية لاختيار خليفة له، بين ديسمبر ومارس المقبلين.

 

كانت الشرطة السويسرية قد اعتقلت سبعة من كبار مسؤولي الاتحاد للاشتباه في تورطهم في قضايا فساد بناء على أمر اعتقال صادر من الولايات المتحدة.

 

وأقر الاتحاد للمرة الأولى باحتمالية إلغاء عملية اختيار مقري مونديالي 2018 و2022 في روسيا وقطر على الترتيب إذ تبين أن أعمال الفساد أثرت بصورة حاسمة على القرار النهائي.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان