رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الصحافة الفرنسية: برشلونة أسطورة

الصحافة الفرنسية: برشلونة أسطورة

وكالات - إفي 07 يونيو 2015 15:16

اعتبرت الصحافة الفرنسية اليوم الأحد أن برشلونة الإسباني صنع "أسطورة" بفوزه في نهائي دوري أبطال أوروبا على يوفنتوس الإيطالي (3-1)، ليصبح أول فريق يحقق الثلاثية (التتويج بألقاب الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال) مرتين في تاريخ كرة القدم الأوروبية.


وتحت عنوان "تتويج أسرة ملكية"، أشارت صحيفة (ليكيب) الفرنسية إلى أن الفريق الكتالوني تمكن من الفوز في نهائي "غير مؤكد ورائع"، اقترب خلاله "يوفنتوس من تشتيت أفضل فريق بالعقد".

وذكرت الصحيفة أن "البرسا ما كان ينبغي ان يجعل يوفنتوس يفكر كل هذا الوقت في إمكانياته"، مبينة انه على الرغم من ان ميسي لم يسجل اي هدف، "فمن الصعب الاعتقاد بانه لم يكن ذا ثقل" في المباراة.

فيما اعتبرت صحيفة (لو جورنال دو ديمونش) أن "متابعة تحركات البرسا عن كثب أشبه بمشاهدة ملحن يكتب في مدونة كل نوته موسيقية لسيمفونية. إنه امتياز هائل".

أما (لو باريزيان) فجاء على صدر غلافها العنوان البلاغي "أمراء البرسا يسودون في أوروبا"، وترى هذه الجريدة من غير الممكن التشكيك في أن برشلونة هو افضل فريق في الموسم، ولكنها تحذر من ان الإيطاليين يحظون بـ"إمكانيات ولاعبين وروح" حماسية، وانهم مثلوا تهديدا بالنسبة لأبناء المدرب لويس أنريكي طيلة اللقاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان