رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

هيثم فاروق يحلل أسباب سقوط اليوفي في نهائي برلين

هيثم فاروق يحلل أسباب سقوط اليوفي في نهائي برلين

رياضة عربية وعالمية

هيثم فاروق يتوسط حازم إمام ومحمد أبو تريكة

في تصريحات خاصة لـ"استاد المصر العربية"

هيثم فاروق يحلل أسباب سقوط اليوفي في نهائي برلين

عمر البانوبي 07 يونيو 2015 11:41

أكد هيثم فاروق نجم دفاع منتخب مصر ونادي فينورد الهولندي السابق ومحلل الكرة العالمية إن يوفنتوس الإيطالي لم يكن أبدًا خصمًا هينًا أمام برشلونة الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا رغم الخسارة بثلاثية.

 

وقال فاروق في تحليله للمباراة لـ"استاد مصر العربية" إن هناك أخطاءً تكتيكية جاءت في مقدمة أسباب سقوط يوفنتوس، وإنه يتفق مع زميله حازم إمام نجم الزمالك وأودينيزي الإيطالي السابق في إن غياب كلليني أجبر إليجري المدير الفني لليوفي على تغيير التكتيك الذي اعتاد أن يلعب به خلال المباراة النهائية.

 

وتابع مدافع فينورد الهولندي السابق إن يوفنتوس اندفع هجوميًا رغم إنه يلعب بـ 4 مدافعين، وﻷن كلليني غائب عن المباراة لم يستطع إليجري أن يستغل الفرص التي سنحت لليوفي بعد هدف التعادل في بداية الشوط الثاني وحتى عندما أصبحت النتيجة 2-1 لصالح برشلونة.

 

واستطرد:"ليس من المنطقي أن تفتح خطوطك وأنت تلعب أمام أقوى ثلاثي هجومي في العالم وواحد من أقوى خطوط الهجوم على مر تاريخ كرة القدم العالمية".

 

وعن تداخل التحكيم في التأثير على نتيجة اللقاء، قال فاروق إنه ﻻ يريد التعليق على الأداء التحكيمي، لكن هناك بعض الكرات التي أثّرت على مجريات اللعب، وفي مقدمتها ركلة الجزاء غير المحتسبة لصالح اليوفي والتي ارتدت لهدف في مرماه بعد ذلك.

 

وانتقد فاروق تصرّف البرازيلي نيمار دا سيلفا عندما سجل هدفًا بيده في مرمى يوفنتوس، وأصرّ بعد المباراة على إنه سجل الكرة بكتفه وليس بيده، وهو ما يهدم مبدأ "اللعب النظيف".

 

وحصل برشلونة على لقب دوري أبطال أوروبا بالفوز على يوفنتوس 3-1 أمس على الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان