رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إلتشي يهبط للدرجة الثانية بسبب الضرائب

إلتشي يهبط للدرجة الثانية بسبب الضرائب

وكالات - إفي 05 يونيو 2015 19:19

أمرت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم،الجمعة، بمعاقبة إلتشي بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية بسبب الديون المستحقة لمصلحة الضرائب، وهو القرار الذي يرى رئيس النادي خوان أنجويكس أنه ظلم كبير، بينما يمثل بارقة أمل لإيبار للعودة إلى دوري الأضواء من جديد.

 

وأكدت الرابطة القرار الصادر عن قاضي محكمة الانضباط بمعاقبة إلتشي باللعب في دوري الدرجة الثانية بسبب الديون المستحقة لمصلحة الضرائب الإسبانية.
 

كما فرض القاضي غرامة قدرها 180 ألفا و303 يورو، بخلاف هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية.

 

وأشار القرار "حتى يومنا هذا لا يزال هناك ديون مستحقة على إلتشي للوكالة الحكومية للإدارة الضريبية"، موضحا أن هذه الديون لم يتم تسويتها أو تقديم ضمانات بسدادها.
 

كان إلتشي قد ضمن البقاء في دوري الدرجة الأولى قبل نهاية المسابقة، حيث أنهاها في المركز 13 برصيد 41 بعيدا عن إيبار وألميريا وقرطبة التي هبطت إلى الدرجة الثانية.

 

وفور صدور القرار، توجه رئيس النادي خوان أنجيكس إلى ملعب إلتشى لعقد جلسة طارئة بأعضاء مجلس إدارته، وبعدها الخروج ببيان في مؤتمر صحفي لاحق.

 

واكتفى أنجيكس بالقول "انه الظلم الأكبر الذي يحدث في كرة القدم الإسبانية، سنكافح حتى النهاية".

 

وحتى انعقاد المؤتمر الصحفي الذي تمت الدعوة إليه، فإن تقارير إخبارية أفادت بأن النادي يعتزم استئناف القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي وكذلك القضاء.

 

ويمثل هذا القرار بارقة أمل لنادي إيبار، نظرا لكونه الأفضل ترتيبا بين فرق الهبوط الثلاثة، وهو ما دفع رئيس النادي أليكس أرانزابيل للتأكيد على أن النادي "اليوم أفضل حالا من الأمس. فمن الأرجح أن ينافس في دوري الدرجة الأولى" لكنه أشار إلى أنها خطوة هامة لكنها ليست نهائية.

 

وأوضح أن ما حدث "جيد بالنسبة لإيبار ولكرة القدم"، مشيرا إلى أن فريقه اقترب من الاحتفاظ بمقعده في دوري الدرجة الأولى، لكنه شدد على أن هذا ليس مؤكدا بعد.

 

وأضاف أن رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم اتفقت خلال الاجتماع الذي عقد في 25 من مارس/آذار الماضي في برشلونة على أن أفضل فرق الهبوط ترتيبا هو من يحتفظ بمقعده في دوري الدرجة الأولى في مثل هذه الحالات.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان