رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تأهل غانا وأمريكا والنمسا وأوكرانيا بمونديال الشباب

تأهل غانا وأمريكا والنمسا وأوكرانيا بمونديال الشباب

رياضة عربية وعالمية

منتخب غانا للشباب

تأهل غانا وأمريكا والنمسا وأوكرانيا بمونديال الشباب

وكالات - إفي 05 يونيو 2015 12:48

تأهلت منتخبات أوكرانيا والولايات المتحدة وغانا والنمسا إلى دور الـ16 بمونديال الشباب تحت 20 عاما المقام في نيوزيلندا، التي شبه ضمنت التأهل بعد فوزها الكاسح على ميانمار بخمسة اهداف مقابل واحد، فيما ودع منتخب الأرجنتين البطولة.


وفي الجولة الأخيرة بالمجموعة الأولى، جاء تأهل أوكرانيا بعد تغلبها على الولايات المتحدة، التي كانت قد ضمنت تأهلها، بهاتريك لفيكتور كوفالينكو (ق56 و74 و79(.

وبهذه النتيجة تتصدر أوكرانيا المجموعة بسبع نقاط تليها الولايات المتحدة بست نقاط، حيث أنه رغم هزيمتها كانت قد ضمنت التأهل بعد فوزها على نيوزيلندا وميانمار.

وأبقت نيوزيلندا على آمالها في التأهل لثمن النهائي، كواحد من المنتخبات الأربعة الأفضل بين الفرق الستة صاحبة المركز الثالث بكل مجموعة، بعد فوزها بخمسة أهداف لواحد على ميانمار، لترفع رصيدها إلى أربع نقاط، فيما تجمد يتذيل المنتخب البورمي الترتيب بدون نقاط.

وجاء الهدف الأول في المباراة لصالح ميانمار عبر أونج ثو (ق28) إلا أن نيوزيلندا تمكنت من التعادل قبل نهاية الشوط الأول بهدف لنوا بيلينجسلي (ق40(.

وفي الشوط الثاني تقدم مونتي باترسون لمنتخب الدولة المضيفة (ق47)، وقبل 12 دقيقة من نهاية اللقاء هزت شباك ميانمار ثلاثية بقدم جويل ستيفانس (ق78) وسام براذرتون (ق81) وكلايتون لويس (ق89(.


أما في آخر جولات المجموعة الثانية، حصلت غانا على بطاقة تأهلها لثمن النهائي بفوزها المتواضع على بنما بهدف دون رد سجله إيمانويل بواتينج (ق82) ليتصدر المنتخب المجموعة بسبع نقاط، فيما تحتل النمسا الوصافة بخمس نقاط.

وأضافت النمسا نقطة واحدة لرصيدها اليوم بعد تعادلها السلبي مع الأرجنتين التي ودعت البطولة لاحتلالها المركز الثالث بنقطتين فقط، فيما تأتي بنما بالمرتبة الأخيرة بنقطة.

وعقب المباراة، قال أومبرتو جروندونا مدرب المنتخب الأرجنتيني إن فريقه لم يستحق توديع البطولة "بالتأكيد هدفنا كان فعل أكثر بكثير مما حققناه في النهاية".

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان