رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاتحاد الأيرلندي يعترف بتلقيه رشوة في حادثة "يد هنري"

الاتحاد الأيرلندي يعترف بتلقيه رشوة في حادثة "يد هنري"

وكالات - إفي 04 يونيو 2015 20:53

أكد رئيس الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم جون ديلاني اليوم الخميس أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" دفع أموالا كي لا يتم التحقيق في واقعة يد تيري هنري التي سمحت لفرنسا بالتأهل إلى مونديال 2010 في جنوب إفريقيا على حساب أيرلندا.

وقال ديلاني إن المبلغ، الذي تقدره وسائل إعلام بخمسة ملايين يورو، تم بموجب اتفاق مشروع لصالح الاتحاد الأيرلندي، لكنه لم يكشف عن قيمة المبلغ نظرا للاتفاق على السرية.

كانت فرنسا قد تأهلت لمونديال جنوب إفريقيا بهدف في الوقت بدل الضائع أحرزه ويليام جالاس من لعبة نفذها هنري مستعينا بيده كي يسيطر على الكرة، وهي الحركة التي تغاضى الحكم عنها.

وأوضح ديلاني "كنا نشعر بأن لدينا دليلا قانونيا قويا ضد "فيفا" بسبب الطريقة التي فشلنا بها خلال المرحلة السابقة لكأس العالم نتيجة يد هنري".

وتابع "كان يوم خميس، وفي الاثنين التالي تم توقيع الاتفاق وإبرامه. كان اتفاقا جيدا بالنسبة للاتحاد الأيرلندي وأمر مشروع بالنسبة له"، مشيرا إلى أنه ملتزم بالسرية وعدم إفشاء الرقم المنصوص عليه في الاتفاق.

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان