رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ألمانيا والبرازيل يتأهلان لدور الـ16 بمونديال الشباب

ألمانيا والبرازيل يتأهلان لدور الـ16 بمونديال الشباب

وكالات - إفي 04 يونيو 2015 11:42

حقق منتخب ألمانيا انتصارا عريضا على أوزبكستان 3-0 ، فيما تغلبت البرازيل بصعوبة على المجر 2-1 بفضل ركلة جزاء قرب النهاية، ليضمن المنتخبان بلوغ دور الستة عشر لبطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما المقامة حاليا بنيوزيلندا.


وسجل أندرياس بيريرا هدفا قبل النهاية بأربع دقائق، ليفوز صغار الكناري، الذين استغلوا خوض المنتخب المجري 75 دقيقة من اللقاء بعشرة لاعبين فقط، بعد طرد كريستيان تاماس لحصوله على إنذارين.

وكانت المجر هي البادئة بالتسجيل عن طريق بنس ميرف (ق8)، وتعادلت البرازيل من خلال دانيلو (ق50).

ورفعت البرازيل رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، بفارق ثلاث نقاط أمام المجر ونيجيريا، اللتين تلتقيان في الجولة الأخيرة على الظفر بمقعد الوصافة، فيما يحتل منتخب كوريا الشمالية المركز الأخير من دون نقاط.

وعوض المنتخب النيجيري خسارته في الجولة الافتتاحية أمام البرازيل 4-2 ، بفوز كبير برباعية بيضاء على كوريا الشمالية، التي نالت خسارتها الثانية بعد الهزيمة أمام المجر في الجولة الأولى 5-1 ، وتواجه شبح الخروج عندما تلتقي أصحاب الصدارة في آخر اللقاءات.

سجلت نيجيريا رباعيتها في الشوط الثاني عن طريق سافيور جوديون (ق48 و51) وكينجسلي سوكاري (ق71) وسكسيس إيزاك (ق80).

أما ثلاثية ألمانيا فجاءت عن طريق مارك شتنديرا (ق33 و85) وكيفن أكبوجوما (ق59)، ليحتل صغار المانشافت صدارة المجموعة السادسة بست نقاط، بفارق الأهداف عن فيجي وهندوراس، فيما تحتل أوزبكستان المركز الأخير بدون رصيد.

وخطفت فيجي المركز الثاني من هندوراس بعد أن تغلبت عليها بثلاثية نظيفة أيضا، سجلها يوسيفو فيريفو (ق14) وساولا واكا (ق19) والهندوري كيفن ألفاريز بالخطأ في مرماه (ق45).

وتلتقي في الجولة الأخيرة يوم السابع من هذا الشهر ألمانيا مع هندوراس وفيجي مع أوزبكستان.


لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان