رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كروزيرو البرازيلي يعين لوكسمبورجو مدربا له

كروزيرو البرازيلي يعين لوكسمبورجو مدربا له

وكالات - إفي 03 يونيو 2015 11:30

أعلن نادي كروزيرو، حامل لقب الدوري البرازيلي لكرة القدم، عن تعيين المدير الفني الأسبق لمنتخب السامبا ونادي القرن الأوروبي ريال مدريد، فاندرلي لوكسمبورجو، مدربا له، خلفا لمارسيلو أوليفيرا المقال أمس الثلاثاء بعد نتائج متراجعة في بطولتي كأس ليبرتادوريس والدوري المحلي.


وسيوقع لوكسمبورجو، المقال الأسبوع الماضي من تدريب فلامنجو لسوء النتائج أيضا، عقدا يربطه بكروزيرو حتى ديسمبر  2016 ، بعد أن قاد الفريق بين عامي 2002 و2004 ، الفترة التي حقق فيها 68 انتصارا وتعادل 22 مرة ومني بـ17 هزيمة في 107 مباريات.

وبعد غياب لمدة 11 عاما سيحمل لوكسمبورجو "مسئولية الحفاظ على المسيرة المظفرة للنادي خلال الـ18 شهرا المقبلة"، فضلا عن "قيادته إلى انتصارات جديدة على صعيد كرة القدم البرازيلية والدولية"، بحسب بيان صادر عن النادي.

وذكر النادي في بيانه أن كروزيرو حصد تحت قيادة لوكسمبورجو ثلاثية في 2003 ، بالفوز بألقاب الدوري والكأس ودوري ولاية ميناس جيرايس الإقليمي.

وقاد المدرب المخضرم، الذي أقيل الأسبوع الماضي من تدريب فلامنجو بعد عشرة أشهر في المنصب جراء هزيمتين وتعادل في الجولات الثلاث الافتتاحية للدوري البرازيلي، العديد من الأندية الكبرى محليا مثل جريميو وأتلتيكو مينيرو وفلومينينزي وسانتوس وبالميراس وكورينثيانز وفاسكو دا جاما.

وأمام لوكسمبورجو مهمة صعبة تتمثل في خلافة مارسيلو أوليفيرا، المدرب الذي ساعد كروزيرو على التتويج بلقب الدوري المحلي خلال العامين الماضيين، فضلا عن دوري ميناس جيرايس عام 2014.

ورحل أوليفيرا عن منصبه جراء النتائج السيئة للفريق في الدوري البرازيلي هذا الموسم، حيث يحتل المركز قبل الأخير بنقطة، كما ودع بطولة كأس ليبرتادوريس الأسبوع الماضي بالخسارة على أرضه أمام ريفر بليت الأرجنتيني بثلاثية نظيفة، رغم فوزه ذهابا بهدف.

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان